تكنولوجيا اليوم الحكومة الإماراتية تعتمد تشكيل "مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي"

24 تكنولوجيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي تشكيل "مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي" وذلك بهدف تطبيق هذه التكنولوجيا في مختلف القطاعات وتسريع تبني تقنياته لخدمة الأهداف الحكومية وبالتالي تحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين وصولاً لتحقيق "رؤية الإمارات 2021" وجعل الدولة في عداد أفضل دول العالم بحلول عام 2071. ويعد تشكيل "مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي" تأكيداً على عزم حكومة الإمارات على المسير قدما في توظيف الذكاء الاصطناعي وأدواته في شتى ميادين العمل للارتقاء بالأداء الحكومي وتهيئة بيئات عمل مبدعة تعجل تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل.

تشكيل المجلس
ويأتي تشكيل المجلس في أعقاب تعيين وزير للذكاء الاصطناعي في التشكيل الأخير لحكومة الإمارات وإطلاق استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة حيث سيعمل المجلس على دراسة وتحديد القطاعات الحكومية التي يمكن إدراج تقنية الذكاء الاصطناعي فيها ورفع التوصيات لتطوير البنبة التحتية ذات العلاقة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي إضافة إلى دمج وإدراج الذكاء الاصطناعي في مراحل التعليم المختلفة.

وسيركز المجلس خلال المرحلة المقبلة ومن خلال "استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي" على تطوير وتنظيم أدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتكون جزءاً لا يتجزأ من منظومة العمل الحكومي في الدولة، وبما يسهم في مواجهة المتغيرات المتسارعة وتحقيق تطور نوعي في الأداء العام على المستويات كافة ومن خلال استهداف قطاعات حيوية مثل النقل والصحة والفضاء والطاقة المتجددة والمياه والتكنولوجيا والتعليم والبيئة وقطاع المرور.

ويترأس مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعيي وزير دولة للذكاء الإصطناعي عمر بن سلطان العلماء، ويضم في عضويته ممثلين من مختلف الحكومات المحلية في مجال التحول الرقمي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (24 تكنولوجيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 24 تكنولوجيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا اليوم الحكومة الإماراتية تعتمد تشكيل "مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق