مصر 24: "تويتر" يطلق تطبيقًا جديدًا لتوفير استهلاك باقة الإنترنت !.." شاهد طرق أخرى سهلة"

الحكاية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر عاجل- من المفيد جدًا أن تتمكن من استخدام الإنترنت عبر البيانات بأعلى توفير ممكن من خلال هاتفك أو حاسبك اللوحي كي تضمن عدم تجاوز المسموح لك في باقتك الشهرية، خاصة إذا كانت مرتفعة الثمن، ولذلك فإن هناك طرق سهلة يمكنك من خلالها التخفيض من الاستهلاك.

في البداية، أطلقت الشركة المسئولة عن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تطبيقًا جديدًا يعمل على تقليل استهلاك باقة الإنترنت.

يقدم التطبيق نفس مزايا التطبيق التقليدي، مع تقليل استهلاك البيانات، حيث يعتمد تطبيق "Twitter Lite" على تقنية Progressive Web والتي تتيح للمستخدم إمكانية استخدامه عبر متصفح الويب من الهواتف الذكية عن طريق mobile.twitter.com.

تم تطوير التطبيق الجديد بالتعاون مع فريق مطورين من غوغل، بحسب ما نشره موقع "أندرويد سنترال" التقني.

يتمكن المستخدم من خلال التطبيق الجديد تصفح "تويتر"، بالشكل الطبيعي، والتغريد بنصوص أو صور وفيديوهات.

وأكدت الشركة أن التطبيق يستهدف مستخدمي تويتر في الدول النامية، والتي تعاني من مشكلات في شبكات الاتصالات والجيل الثالث من خدمات المحمول، وكذلك التي ترتفع فيها تكلفة الاتصال بالإنترنت، ويوفر 70% من البيانات المستهلكة.

وهناك 4 طرق أخرى، تساعدك على ذلك:

- 1استخدم خاصية ضغط البيانات في كروم

إن كنت من مستخدمي متصفح كروم على الهاتف (وأنت على الأغلب كذلك!)، فهذه هي أول خطوة عليك القيام بها للاقتصاد في استهلاك البيانات. حيث يوفر كروم خيارًا لضغط البيانات تقول جوجل أنه يوفر ما يصل إلى 35 بالمئة من حجم الصفحات التي يتم تحميلها.

لتفعيل الخيار قم بتشغيل كروم ثم اذهب للإعدادات واختر “توفير البيانات Data Saver، ثم قم بتغيير الخيار من إيقاف Off إلى تشغيل On.

2- استخدم متصفح Opera Mini

لو كنت تريد الذهاب لأقصى ما تستطيع لتوفير ما يمكنك من بيانات التصفح، يمكنك استخدام متصفح Opera Mini والمفترض أن يقدم لك (من الناحية النظرية على الأقل) توفيرًا أفضل من كروم، لأنه لا يكتفي بضغط الصفحات فقط، بل يقوم أيضًا عبر نسخته الأخيرة بحجب الإعلانات، حيث تعتبر الإعلانات من أكبر أسباب استهلاك البيانات. كما يقدم التطبيق وضعية ضغط شديدة Extreme تؤدي إلى التقليص من دقة الصور بشكل ملحوظ لكنها تزيد من التوفير بشكل كبير.

3- استخدم تطبيق Opera Max

في الخطوتين الأولى والثانية تحدثنا عن توفير البيانات أثناء تصفح الويب. لكن خيار استخدام Opera Max يتيح لك التوفير على مستوى الجهاز بأكمله بما في ذلك التوفير في استهلاك الفيديو على يوتيوب ونيتفليكس وغيرها، وفي استهلاك البيانات الصوتية عبر ساوند كلاود وغيره. كما يتيح التطبيق وسيلة فعالة لمعرفة التطبيقات الأعلى استهلاكًا للبيانات وإرسال التنبيهات المفيدة والمتعلقة بمدى الاستهلاك العام.

4- تقييد استهلاك التطبيقات للبيانات

يوفر أندرويد خيارًا يتيح منع التطبيقات من استخدام الإنترنت في الخلفية، هذا يعني أن التطبيقات لن تتمكن من استخدام الإنترنت إلّا أثناء استخدامك الفعلي للتطبيق. يمكنك ذلك عبر الدخول من إعدادات هاتفك إلى الخيار الخاص باستخدام البيانات Data Usage، ثم التمرير قليلًا نحو الأسفل كي تظهر لك قائمة باستهلاك التطبيقات للبيانات بحسب الترتيب، قم بالضغط على التطبيقات التي لا تريد لها استهلاك البيانات في الخلفية ثم قم بتفعيل الخيار “تقييد بيانات الخلفية Restrict app background data.

5- احذف فيس بوك

نعم، قد تبدو هذه نصيحة غريبة لكنها نصيحة حقيقية وفعالة. يُعتبر تطبيق فيس بوك الرسمي لأندرويد من أكثر التطبيقات استهلاكًا للبيانات والبطارية. يمكنك حذف التطبيق الرسمي واستخدام فيس بوك من المتصفح أو من خلال إحدى التطبيقات البديلة التي تحدثنا عنها في المقال السابق: أفضل تطبيقات فيس بوك البديلة على أندرويد.

6- استخدم التطبيقات التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت

قد تكون أفضل وسيلة لتوفير استهلاك الإنترنت، هي عدم استخدامها أصلًا. على سبيل المثال، لو كنت تستخدم هاتفك بشكل رئيسي لقراءة الأخبار والمقالات أثناء تواجدك في أماكن لا يتوفر فيها اتصال واي فاي كوسائل النقل العامة، يمكنك وبدل فتح الأخبار عبر المتصفح استخدام خدمة مثل Pocket التي تتيح لك حفظ المقالات التي تريد قراءتها لاحقًا، كي تتمكن من الوصول إليها في أي وقت دون اتصال بالإنترنت. يمكنك تثبيت الإضافة الخاصة بـ Pocket على كروم لجهاز الكمبيوتر مثلًا واستخدامها لتنزيل المقالات المطلوبة على هاتفك كلما صادفك مقال مثير للاهتمام. عند خروجك من المنزل وفتح Pocket على الهاتف سترى مجموعة كبيرة من المقالات المخزنة والجاهزة للقراءة بدون إنترنت.

إن كنت تستخدم هاتفك للعب، يمكنك أيضًا الاطلاع على قائمتنا: أفضل ألعاب أندرويد التي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت.

7- امنع التحديث التلقائي للتطبيقات عبر حزمة البيانات

من الضروري أن تمنع متجر جوجل بلاي من القيام بتحديث التطبيقات تلقائيًا أثناء اتصالك عبر شبكة البيانات. في هذه الحالة سيتم التحديث التلقائي فقط أثناء اتصال الهاتف بشبكة لاسلكية Wi-Fi. لعمل ذلك، اذهب إلى متجر جوجل بلاي، ثم إلى الإعدادات من خلال القائمة الجانبية، اضغط على “تحديث التطبيقات تلقائيًا” Auto-Update Apps، ثم اختر “تحديث التطبيقات تلقائيًا عبر Wi-Fi فقط” Auto-update apps over Wi-Fi only.

مصر 24 : - مصر 24: "تويتر" يطلق تطبيقًا جديدًا لتوفير استهلاك باقة الإنترنت !.." شاهد طرق أخرى سهلة" مصدره الاصلي من موقع الحكاية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر 24: "تويتر" يطلق تطبيقًا جديدًا لتوفير استهلاك باقة الإنترنت !.." شاهد طرق أخرى سهلة"".

أخبار ذات صلة

0 تعليق