أبل تحذر شركات التطبيقات الصينية: إما الامتثال للقواعد أو الحجب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: كشف تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال تحذير أبل للعديد من تطبيقات الشبكات الاجتماعية الصينية، وطالبتهم بتعطيل ميزة "البقشيش" لأنها تنتهك قواعد متجر التطبيقات، ففى وقت متأخر من أمس الجمعة قالت شركة أبل إذا فشلت الشركات فى تعطيل الميزة فستبدأ فى جمع 30 فى المائة من جميع التحويلات النقدية.

 

وتعد ميزة البقشيش مخصصة للمستخدمين الصينيين لمكافأة مطورى التطبيقات على أدائهم وتشجيعهم، فيتم تحويل النقد فورا بين الطرفين، ووفقا للتقرير فإن شركة أبل تتقاسم الإيرادات الخاصة بجميع المشتريات مع مطورى التطبيقات، وفى معظم الحالات، تبلغ النسبة 70-30، إذ يأخذ مطورو التطبيقات الحصة الأكبر.

 

وأضاف التقرير أن المطورين الذين لا يفضلون فكرة مشاركة 30 فى المائة من عائداتهم مع شركة أبل ليس لديهم خيار سوى قبولها أو إزالة تطبيقاتهم من متجر الشركة، وقد طلبت أبل الآن من المطورين الامتثال لمطالبها أو مواجهة إمكانية عدم وصول تحديثات التطبيقات للمتجر. وحذرت الشركة من إمكانية إزالة تطبيقات المطورين من المتجر إذا رفضوا الامتثال للقواعد.

مصر 24 : - أبل تحذر شركات التطبيقات الصينية: إما الامتثال للقواعد أو الحجب مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "أبل تحذر شركات التطبيقات الصينية: إما الامتثال للقواعد أو الحجب".

أخبار ذات صلة

0 تعليق