تكنولوجيا / أهل مصر

تكنولوجيا: ناسا تودع التليسكوب كيبلر بعد خروجه من الخدمة.. فيديو


أهل مصر : بمقطع فيديو مؤثر ودعت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، التليسكوب الفضائي كيبلر بعد خروجه من الخدمة بسبب نفاد الوقود، ، و تضمن الفيديو مشاهد اطلاق التليسكوب ،و مجموعة من اللقاءات مع طاقم الخبراء المسئولين عنه في الوكالة،الذين تحدثوا عن ذكرياتهم معه والانجازات العلمية التي حققها.
ونشرت الوكالة رسالة وداعية أيضا قالت فيها :"بعد أكثر من تسع سنوات من التقاط الصور واكتشاف الكواكب والمجموعات النجمية خارج النظام الشمسي، توقف التلسكوب كيبلر عن العمل وانتهت مهمته، بسبب نفاد الوقود تاركا وراءه معلومات كثيرة يحتاج العلماء إلي سنوات طويلة لدراستها.

وكان التليسكوب كيبلر يدور حول الشمس ، علي مسافة 156 مليون كيلو متر من الأرض، في السادس من مارس 2009 ، من قاعدة كيب كانافرال الفضائية.

وتركزت مهمة التليسكوب كيبلر ، التي استمرت 9 سنوات كاملة ، استكشاف وبحث عن الحياة في مجرة درب التبانة، وتمكن خلال سنوات عمله في اكتشاف ما بين 2600 إلي 3800 كوكب خارج المجموعة الشمسية.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: ناسا تودع التليسكوب كيبلر بعد خروجه من الخدمة.. فيديو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

قد تقرأ أيضا