تكنولوجيا اليوم : جهاز الألعاب الكفّي Smach Z سيعمل بمعالج AMD Ryzen

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث Smach Z هو جهاز ألعاب و حاسب شخصي محمول أو كفّي و ذلك على غرار جهاز GPD Win، و هو مخصص لتشغيل ألعاب الحاسب الشخصي و مكتبة Steam العملاقة من الألعاب لمن يُريد أن يلعب هذه الألعاب في وضعية المحمول و بحجم كفّي مع أزرار تحكم بنموذج لا توفره الحواسيب المحمولة (Laptops)، و قد حظي الجهاز بدعم الجمهور عن طريق منصات التمويل الجماعي، و لا شك أن العديد من الأشخاص يرغبون بمثل هذا الجهاز، و ذلك مع الكم الكبير من الألعاب المستقلة و المميزة الموجودة على متجر Steam و الحاسب الشخصي بصورة عامة.

Smach Z حصل على تعديل في المواصفات حيث سيحمل الجهاز الآن معالج AMD Ryzen المُدمج V1605B، و هذا المعالج بناءً على أقوال القائمين على المشروع يُقدم أداءً مُقارباً للمعالج Ryzen 5 2500U الخاص بالحواسيب المحمول (Laptop)، و هو معالج رباعي النواة مع 8 أنوية وهمية و يصل تردده إلى 2 جيجاهرتز قابلة للوصول إلى 3.6 جيجاهرتز عن طريق تقنية الدفع (Boost). فيما يتعلق بالبطاقة الرسومية المُدمجة فهي تنتمي إلى فئة Radeon Vega 8، و هي تعمل بتردد 1.1 جيجاهرتز، الذاكرة العشوائية ستكون من نوع DDR4-2400، أما الشاشة فهي بحجم 6 إنش و ستعمل بدقة عرض 1080P.

الجهاز سيتوفر بحُزمتين في بادىء الأمر، الحُزمة العادية و التي سيصل حجم الذاكرة العشوائية فيها إلى 4 جيجابايت كما ستأتي مزودة بمساحة تخزينية تصل إلى 64 جيجابايت، أما النوع الثاني Pro فسيأتي مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بالإضافة إلى مساحة تخزينية تصل حتى 128 جيجابايت، و كاميرا بدقة 5 ميجابكسل. النموذجان سيحتويان على ثلاثة منافذ USB أحدها من نوع USB-C، بالإضافة إلى منفذ SD Card و منفذ للسماعات 3.5مم، مع دعم لتقنيات الاتصال اللاسلكي عن طريق الواي-فاي أو البلوتوث، أما نظام التشغيل فسيكون إما ويندوز 10 أو Linux.

في حال صدور هذا الجهاز بالفعل و توفره للداعمين و المُستخدمين، فإن عليكم أن تتوقعوا أسعاراً مرتفعة نسبياً و ذلك بالنظر إلى مواصفات الجهاز، و للمقارنة فإن الجهاز المُشابه GPD Win 2 يُمكن طلبه ابتداءً من 649 دولاراً.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الكتروني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا اليوم : جهاز الألعاب الكفّي Smach Z سيعمل بمعالج AMD Ryzen" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق