تكنولوجيا اليوم : آبل تبدأ رسميا ببيع iMac Pro، وستبدأ بشحن الطلبات يوم 27 ديسمبر

تكنولوجيا اليوم : آبل تبدأ رسميا ببيع iMac Pro، وستبدأ بشحن الطلبات يوم 27 ديسمبر
تكنولوجيا اليوم : آبل تبدأ رسميا ببيع iMac Pro، وستبدأ بشحن الطلبات يوم 27 ديسمبر

W3Schools

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث العديد من عشاق حواسيب iMac إنتظروا بفارغ الصبر موعد صدور الحاسب iMac Pro. شركة آبل وعدتنا في وقت سابق من هذا العام بإصدار هذا الحاسب المكتبي الجديد قبل نهاية هذا العام، والأن قامت الشركة بالوفاء بوعدها لأنها بدأت الآن عملية بيع iMac Pro على متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت علما أن الطلبات المقدمة الآن ستبدأ بالوصول إلى العملاء يوم 27 ديسمبر.

شركة آبل لم تقم حتى الآن بعرض حواسيب iMac Pro للبيع في متاجر التجزئة الفعلية الخاصة بها، وهذا ما يعني بأنه يتوجب على العملاء تقديم طلباتهم من خلال المتجر الرسمي للشركة على شبكة الإنترنت، وستقوم شركة آبل بعد ذلك بتوصيل الطلبات للعملاء مجانا بحلول اليوم 27 ديسمبر. ومن غير الواضح في الوقت الراهن متى سيكون iMac Pro متاحا للشراء في متاجر آبل الفعلية.

للتذكير، الحاسب iMac Pro الجديد يضم شاشة 5K بحجم 27 إنش، ونظام محسن للتبريد بفضل المروحتين المثبتين داخل الشاشة. ويمكن للمستهلكين الحصول على الحاسب iMac Pro الجديد مع معالج من فئة Intel Xeon يضم ما يصل إلى 18 نواة علما أن هناك أيضا خيار الحصول على 8 أنوية أو 10 انوية. وأيضا يمكن للمستهلكين الحصول على ما يصل إلى 128GB من الذاكرة العشوائية وذاكرة SSD بسعة 4 تيرابايت وبسرعة 3GB في الثانية.

شركة آبل، قامت أيضا بتزويد الحاسب iMac Pro الجديد ببطاقة الرسوميات الراقية AMD Radeo Vega والتي تضم ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية VRAM علما أن بطاقة الرسوميات هذه توفر ما يصل إلى 22 تيرافلوب من قوة المعالجة. ومن ناحية أخرى، الحاسب iMac Pro يعد أول حاسب iMac من شركة آبل يضم منفذ Ethernet يمتاز بسرعة 10GB في الثانية علما أنه يضم أيضا أربعة منافذ USB-C Thunderbolt 3، وهذا ما سيتيح للمستخدمين ربط إثنتين من شاشات 5K مع هذا الحاسب. نعم، هناك أيضا كاميرا FaceTime بدقة 1080p ومنفذ UHS-II.

عندما يتعلق الأمر بالسعر، فالنسخة الأساسية من الحاسب iMac Pro والتي تضم معالج Intel Xeon بثمانية أنوية، وبطاقة الرسوميات AMD Radeon Vega، وذاكرة تخزينية بسعة 1 تيرابايت تكلف إبتداء من 4999 دولار أمريكي.

مصر 24 : - تكنولوجيا اليوم : آبل تبدأ رسميا ببيع iMac Pro، وستبدأ بشحن الطلبات يوم 27 ديسمبر مصدره الاصلي من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تكنولوجيا اليوم : آبل تبدأ رسميا ببيع iMac Pro، وستبدأ بشحن الطلبات يوم 27 ديسمبر".

W3Schools