أخبار عاجلة
اليمن الان ضبط حشيش بمواقع الحوثيين في ميدي -
مصر 24: هادي يعين نائبا لمحافظ البنك المركزي -

تكنولوجيا اليوم : آبل تستثمر 390$ مليون في شركة Finisar لرفع وتيرة إنتاج كاميرا TrueDepth

تكنولوجيا اليوم : آبل تستثمر 390$ مليون في شركة Finisar لرفع وتيرة إنتاج كاميرا TrueDepth
تكنولوجيا اليوم : آبل تستثمر 390$ مليون في شركة Finisar لرفع وتيرة إنتاج كاميرا TrueDepth

W3Schools

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث في شهر مايو الماضي، قامت شركة آبل بإنشاء صندوق إستثماري بقيمة 1 مليار دولار أمريكي يدعى Advanced Manufacturing Fund. أما وقد قلنا ذلك، فقد قررت شركة آبل أخذ 390 مليون دولار أمريكي من هذا الصندوق الإستثماري وإستثماره في شركة Finisar. وقالت شركة آبل بأن هذا الإستثمار الجديد سيساعد في إحداث 500 وظيفة تتطلب مهارات عالية في شركة Finisar.

وقبل شركة Finisar، كانت شركة آبل قد قامت بإستثمار 200 مليون دولار أمريكي في شركة Corning، وهي الشركة التي تقوم بتصنيع الطبقات الزجاجية الواقية التي تقوم شركة آبل بإستخدامها في أجهزتها المحمولة، بما في ذلك هواتف iPhone. وبالنسبة لشركة Finisar، فهي من تشرف على تصنيع صمام الليزر VCSEL المستخدم في كاميرا TrueDepth المسؤولة عن العديد من الميزات في الهاتف iPhone X، مثل Face ID و Animoji و Portrait Mode لصور السلفي.

هذا الإستثمار الجديد لشركة آبل سيساعد شركة Finisar على رفع وتيرة إنتاجها لهذا المكون، وهذا ما سوف يساعد شركة آبل على جلب تكنولوجيا إستشعار العمق TrueDepth للمزيد من الأجهزة التابعة لها، بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad، ولما لا لحواسيب Mac أيضا في المستقبل.

ووفقا لشركة آبل، فقد أوضحت بأن تكنولوجيا VCSEL هي أفضل من حيث الأداء، وأكثر فعالية بالمقارنة مع تكنولوجيا الليزر التقليدية. وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت شركة آبل أيضا بأنها إعتمدت بسرعة على تكنولوجيا إستشعار العمق في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تطوير وإنتاج تكنولوجيا VCSEL الأكثر تقدما في تاريخ الأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية.

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة آبل ستقوم في الربع الأول من العام 2018 بشراء رقاقات VCSEL أكثر بنحو 10 مرات مما كان يصنع على الصعيد العالمي خلال نفس الفترة الزمنية. عموما، يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول الإستثمار الجديد لشركة آبل على الموقع الرسمي للشركة إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.

 

مصر 24 : - تكنولوجيا اليوم : آبل تستثمر 390$ مليون في شركة Finisar لرفع وتيرة إنتاج كاميرا TrueDepth مصدره الاصلي من موقع الكتروني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "تكنولوجيا اليوم : آبل تستثمر 390$ مليون في شركة Finisar لرفع وتيرة إنتاج كاميرا TrueDepth".

W3Schools