تكنولوجيا هل تطعيم الأمهات أثناء الحمل يمثل خطورة على الجنين؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت دراسة علمية جديدة إن تطعين الأمهات للوقاية من الإنفلونزا أو السعال الديكي لا يُمثل خبرًا على الأجنة.

وأشارت الدراسة التى نشرت نتائجها وكالة «رويترز» إن الحوامل لا يجب أن يقلن من الأثر السلبي المحتمل للقاحات الواقية من الإنفلونزا على صحة الأجنة.

وفحصت الدراسة بيانات أكثر من 400 ألف رضيع ما بين عامي 2004 إلى 2014 بينهم أكثر من 25 ألف دخلوا المستشفيات و157 توفوا خلال الشهور الستى الأولى من عمرهم.

ولم يجد الباحثون أى علاقة بين حالات الوفاة وبين تطعيم الأمهات ضد الإنفلونزا والسعال الديكي أثناء الحمل.

ويوصي المسؤولون في مجال الصحة في دول كثيرة بالتطعيم ضد الإنفلونزا والسعال الديكي أثناء الحمل للمساعدة على حماية الأطفال حديثي الولادة، ولكن الأبحاث التي أجريت حتى الآن لم تقدم صورة واضحة عن خطورة هذا التطعيم على الأطفال في الأجل الطويل.

ووجدت الدراسة أن احتمال حصول أمهات الأطفال الذين دخلوا المستشفى بسبب مشاكل في التنفس على تطعيم ضد السعال الديكي أثناء الحمل كان أقل بنسبة 21 في المئة مقارنة بمن لم يدخلوا المستشفى.

وحدثت 14 حالة وفاة، وهو ما يمثل تسعة في المئة، نتيجة مشاكل في التنفس، ولكن لم تحدث أي وفيات بسبب الإنفلونزا أو السعال الديكي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا هل تطعيم الأمهات أثناء الحمل يمثل خطورة على الجنين؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق