نيوز مصر: «أفاتار» حقيقي يسمع ويرى ويُحس بحلول 2021

الوئام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعمل مؤسسة جائزة إكس، غير الربحية، على تطوير روبوتات “أفاتار” يُمكن للمستخدم التحكم فيها عن بعد، لترى وتسمع وتلمس وتشعر وتتفاعل مع المواقف التي توضع فيها والأماكن البعيدة التي لا يستطيع للإنسان الدخول إليها.

وأطلقت المؤسسة منافسة عالمية جديدة بمشاركة علماء ورواد أعمال ومبتكرين، لاختيار أفضل تصميم روبوت أفاتار حقيقي قادر على العمل بعد أربعة أعوام أي بحلول عام 2021، وخصصت مكافأة مالية بـ 10 ملايين دولار لأول فريق يحقق الحلم، حسب ما نشره موقع مشابل الإلكتروني أمس الاثنين.

وأوضحت المؤسسة أنه يجب على الروبوتات المفترض إدراجها ضمن المسابقة، أن تُنجز مهامها حتى مسافة تصل إلى 100 كيلومتر، مشيرةً إلى أن رؤيتها لروبوتات المستقبل، تكمن في استخدامها في العديد من المجالات الحياتية الواقعية مثل الكوارث الطبيعية أو استجابة لحالات طارئة أو إنقاذ مرضى في حالات حرجة.

يُذكر أن مسابقات المؤسسة السابقة كانت تقام برعاية غوغل وآي بي إم وغيرهما من الشركات، وتحولت حالياً إلى رعاية شركة الخطوط الجوية اليابانية نبيون.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «أفاتار» حقيقي يسمع ويرى ويُحس بحلول 2021

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوئام ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "نيوز مصر: «أفاتار» حقيقي يسمع ويرى ويُحس بحلول 2021" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق