الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : معالجات ARM المستقبلية قد تأتي مع بطاقات SIM مدمجة

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث أثناء تصميم الهواتف الذكية، ما لاحظناه هو كيف تميل الشركات المصنعة للهواتف الذكية إلى محاولة تحقيق التوازن بين عدد الميزات، وحجم البطارية، وعدد أجهزة الإستشعار الجديدة، وأيضا محاولة إبقاء الهاتف نحيفا وخفيفًا قدر الإمكان. على مر السنين رأينا هذا يتحقق عن طريق إزالة بعض المكونات مثل منذ السماعات، وتقليص حجم بطاقات SIM، وما إلى ذلك.

ولكن في المستقبل يبدو أن الهواتف قد لا تحتاج إلى استخدام بطاقات SIM الفعلية الخارجة لأنها يمكن أن تكون مدمجة في الهاتف نفسه، أو على الأقل هذا ما تأمل ARM تحقيقه. وقد أعلنت شركة ARM مؤخرا عن تكنولوجيات جديدة يمكن أن تجعل المعالجات التي تستند على معمارية ARM في المستقبل تأتي مع شريحة SIM مدمجة، وهذا ما يعني أن فتحة بطاقة SIM في هواتفنا يمكن أن تستخدم لشيء آخر أو إزالتها تماما.

وكما أوضحت شركة ARM، فهذا لا يقتصر فقط على الهواتف الذكية لأنه يمكن أيضا أن ينطبق على الأجهزة غير المحمولة التي تستخدم المعالجات التي تستند على معمارية ARM. ويمكن أيضا أن تستخدم في أجهزة إنترنت الأشياء Internet Of Things حيث ستتيح لها بطاقة SIM المدمجة أن تصبح أكثر إرتباطا من أي وقت مضى. وعلى ذكر ذلك، فهناك بالفعل بعض الأجهزة التي تستخدم تكنولوجيا مماثلة.

هذا يشمل لوحيات iPad التي تدعم الشبكات الخلوية، والساعة الذكية Apple Watch Series 3 LTE التي تأتي بدورها مع بطاقة SIM مدمجة. وبالنظر أيضا إلى أن العديد من المعالجات المستخدمة من قبل الأجهزة المحمولة تستند على معمارية ARM، فنحن لن نتفاجأ إذا جاءت المزيد من الأجهزة المحمولة في المستقبل مع بطاقات SIM مدمجة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الكتروني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا اليوم : معالجات ARM المستقبلية قد تأتي مع بطاقات SIM مدمجة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا