نيوز مصر: «أوبر» تبيع تكنولوجيا القيادة الذاتية لـ«تويوتا»

الوئام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ذكرت وسائل إعلام يابانية، اليوم الجمعة، أن شركة “أوبر” الأمريكية تجري محادثات للبدء في بيع تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها إلى شركة “تويوتا موتور”.

وتسعى الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها إلى تثبيت نظامها للقيادة بدون سائق في سيارات تويوتا “الميني فان”، وفقاً لما ذكره موقع “نيكي آشيان ريفيو”.

وقالت الصحيفة إن نائب رئيس شركة تويوتا، شيجيكي توموياما، وجيل برات المسؤول عن تطوير الذكاء الاصطناعي للشركة اجتمعا مع الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، هذا الاسبوع في مركز أبحاث وتطوير الشركة في بيتسبرغ.

ويعالج نظام أوبر بشكل مركزي البيانات من الكاميرات وأجهزة الاستشعار وتكنولوجيا قياس المسافات باستخدام نبضات الليزر، وفقاً لما ذكره رئيس فريق التقنيات المتقدمة في الشركة إريك ميهروفر.

وتطور تويوتا تكنولوجيا خاصة بها للقيادة الذاتية، كما أن لديها خطط للاستفادة من تكنولوجيا شركات أخرى مثل أوبر وديدي تشوكسينغ الصينية لتطوير المركبات لخدمات التنقل، حسبما أفادت “نيكي”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «أوبر» تبيع تكنولوجيا القيادة الذاتية لـ«تويوتا»

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الوئام ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "نيوز مصر: «أوبر» تبيع تكنولوجيا القيادة الذاتية لـ«تويوتا»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق