تكنولوجيا اليوم : الإعلان رسميا عن الهاتفين Oppo R15 و Oppo R15 Dream Mirror Edition

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

Oppo R15

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث قامت شركة Oppo اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين Oppo R15 و Oppo R15 Dream Mirror Edition. وكما هو متوقع بالفعل، فهذين الهاتفين يأتيان مع شاشات تمتاز بقطع في الجزء الأوسط العلوي، وجسم يتألف من الزجاج من المعدن، وكاميرا مزدوجة في الواجهة الخلفية.

جدير بالذكر أن كلا الهاتفين يأتيان مع شاشة OLED بحجم 6.28 إنش وبدقة +Full HD، وهذا ما يعني بأنه ليست هناك نسخة Plus، على الأقل في الوقت الراهن. وعلاوة على ذلك، فهذين الهاتفين يأتيان بنفس التصميم بحيث يأتي كلاهما مع واجهة خلفية مغطاة بالزجاج ومع إطار مصنوع من المعدن، كما أنهما يأتيان بشكل مسبق مع روم ColorOS 5.0 والذي يستند على نظام الأندرويد 8.0 Oreo مع العلم بأن هذا النظام يضم ذكاء إصطناعي جديد يقوم بتعلم عادات الإستخدام الخاصة بك، وخاصية التعرف على الوجه Face Unlock والتي تقوم بفتح الهاتف في غضون 0.8 ثواني.

وبالنسبة للهاتف Oppo R15، فهو يأتي مع معالج ثماني النوى من فئة MediaTek Helio P60 بتردد 2.0GHz، ومعالج رسوميات من فئة Mali-G72 MP3، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB، فضلا عن بطارية بسعة 3450mAh تدعم تقنية الشحن السريع Oppo VOOC. وفيما يخص الكاميرا الخلفية المزدوجة، فهي تضم مستشعر أساسي بدقة 16 ميغابكسل من نوع Sony IMX519 مع عدسة بفتحة 1.7، ومستشعر ثانوي بدقة 5 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.2. تقول شركة Oppo بأن هذه الكاميرا الخلفية المزدوجة الجديدة تقوم تلقائيا بالتعرف على ما يصل إلى 120 مشهدًا بفضل الذكاء الإصطناعي المطور من قبل شركة Sony، وإضافة تأثيرات البورتريه الإحترافية للصور. وكما جرت العادة دائمًا، فهواتف Oppo تميل إلى أن تكون مصممة في الأساس لإلتقاط صور السلفي المميزة، وبالتالي فليس من المستغرب أن نجد الآن بأن الهاتف Oppo R15 يأتي بدوره مع كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل تمتاز بعدسة بفتحة 2.0.

وإلى جانب ذلك، فالهاتف Oppo R15 الجديد يدعم كذلك كل من WiFi والبلوتوث 4.2، فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية. وفيما يخص الألوان، فالهاتف Oppo R15 سيكون متوفرًا بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأحمر والأبيض والأرجواني.

1

أما بخصوص الهاتف Oppo R15 Dream Mirror Edition، فهو يضم نفس شاشة OLED، ولكنه يضم المعالج Snapdragon 660، ومعالج الرسوميات Adreno 512، فضلا عن 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية. وإلى جانب ذلك، فهو يأتي كذلك مع بطارية بسعة 3400mAh تدعم تقنية الشحن السريع Oppo VOOC.

هذا الهاتف يضم بدوره كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول، وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني مع العلم بأن هذا الأخير يأتي أيضا مع عدسة بفتة 1.7 مما يلمح إلى أن هذا المستشعر الثاني هو نفسه المستخدم في الكاميرا المزدوجة الخاصة بكل من Oppo R11S و OnePlus 5T. وإلى جانب ذلك، فهناك أيضا وضع لإلتقاط صور السلفي بدقة 8 ميغابكسل سيكون حصريًا للهاتف Oppo R15 Dream Mirror Edition. وبالنسبة لبقية المواصفات التقنية، فهي لا تزال نفسها من دون تغيير بإستثناء أن الهاتف Oppo R15 Dream Mirror Edition يدعم تقنية البلوتوث 5.0.

الهاتفين Oppo R15 و Oppo R15 Dream Mirror Edition سيصبحان متاحين للشراء في منتصف ليلية اليوم الأول من شهر أبريل المقبل. وبالنسبة للهاتف Oppo R15، فهو سيكلف نحو 474 دولار أمريكي، في حين سيكلف الهاتف Oppo R15 Dream Mirror Edition نحو 512 دولار أمريكي. ولحد الآن، ليست هناك أية معلومات حول موعد إطلاق هذين الهاتفين على الصعيد العالمي.

المصدر.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الكتروني ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا اليوم : الإعلان رسميا عن الهاتفين Oppo R15 و Oppo R15 Dream Mirror Edition" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق