مصر 24: فضيحة: العملاق الأزرق يخسر ٣٧ مليار دولار.. والزلزال يضرب آبل ومايكروسوفت

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- هبطت سوق المال الأمريكية، اليوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع أسهم شركات التقنية الكبرى، وتداعيات فضيحة خرق البيانات في موقع فيسبوك، بعد أن فقد عملاق التواصل الاجتماعي نحو 37 مليار دولار من قيمته السوقية.

وتراجعت أسهم فيسبوك بـ6.8 في المئة، وفقدت نحو 37 مليار دولار من قيمتها السوقية، بعد انتشار نبأ قيام شركة بيانات بخرق بيانات 50 مليون مستخدم، لاستغلالها في حملة دونالد ترامب الانتخابية في عام 2016.

ونقلت سكاي نيوز عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن من شأن الفضيحة أن تزيد من التحركات الدولية لفرض رقابة أكبر على شركات التقنية.

وتوقع محللون أن تشهد أرباح شركات التقنية انحسارا إذا فرضت إجراءات رقابية تحد من حرية النمط المتبع في الوقت الحالي.

وتراجع فيسبوك في البورصة، أمس الاثنين، بمعدلات هي الأسوأ منذ عام 2014، وأثر الهبوط على شركات التقنية الكبرى، إذ تراجعت أسهم شركة "ألفابت" بأكثر من 3 في المئة، أما أمازون ومايكروسوفت فتراجعا بأكثر من 1.7 في المئة.

كما انخفضت أسهم شركة "آبل" العملاقة، بـ1.5 في المئة بسبب الفضيحة التي لحقت بمارد التواصل الاجتماعي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: فضيحة: العملاق الأزرق يخسر ٣٧ مليار دولار.. والزلزال يضرب آبل ومايكروسوفت" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق