تكنولوجيا اليوم محكمة ألمانية: غوغل ليس في حاجة لمحو نتائج البحث مسبقاً

24 تكنولوجيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قضت محكمة عليا ألمانية اليوم الثلاثاء بأن محركات البحث مثل غوغل ليست ملزمة بإجراء فحص مسبق للمواقع الإلكترونية التي يتم الولوج إليها عبر محركها البحثي للتأكد من عدم وجود محتوى مسيئ، ولكن يسمح لها بالانتظار حتى تثار القضية. وقالت محكمة العدل الاتحادية إن ذلك يعني أن محرك البحث ليس ملزماً بتعقب المحتوى غير القانوني على شبكة الإنترنت، بما في ذلك المواد الإباحية الخاصة بالأطفال أو صور لأعمال العنف لحين التقدم بشكوى.

ويشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ملزمة منذ يوليو (تموز) الماضي وفقاً للقانون الألماني بمحو أي محتوى مسيئ خلال 24 ساعة من إبلاغها بوجوده.

وقال المدعى في القضية التي طرحت أمام المحكمة الألمانية إنه كان يتعين على غوغل محو الروابط الخاصة بمواقع تتضمن تشهيراً بالشخص، كما أشار إلى أن غوغل كان يجب أن تكون على علم بالمحتوى بما أن محرك بحثها هو من أظهر الروابط الخاصة بالمواقع.

وكانت محكمة أقل درجة قد أصدرت حكما لصالح غوغل، ولكن المدعى لجأ لاستئناف الحكم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (24 تكنولوجيا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 24 تكنولوجيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "تكنولوجيا اليوم محكمة ألمانية: غوغل ليس في حاجة لمحو نتائج البحث مسبقاً" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق