الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : آبل مهتمة بفكرة إستخدام هواتف iPhone لتأكيد الهوية، وكجوازات للسفر

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث هواتفنا الذكية هي أجهزة شخصية للغاية، وفي بعض الحالات يمكن استخدامها بالفعل لتأكيد هويتنا، مثل تخزين تراخيص القيادة. ومع ذلك، يبدو أن آبل تريد أن تأخذ الأمور خطوة أخرى إلى الأمام وتشير إلى أنه ربما يمكننا استخدام هواتف iPhone الخاصة بنا كجوازات السفر.

هذا وفقًا لبراءة اختراع تم اكتشافها مؤخرًا حيث يمكن استخدام iPhone كجواز سفر من خلال التخزين الآمن للمعلومات باستخدام تقنية RFID. تذكر البراءة أيضًا كيف أن هناك استخدامًا متزايدًا لجوازات السفر الإلكترونية، وهي جوازات تأتي مع رقاقة مدمجة داخلها تحتوي على معلومات عن الشخص، مثل الإسم وتاريخ الميلاد وبلد المنشأ وما إلى ذلك من المعلومات الشخصية الأخرى، وهذا يعني أن ما تقترحه شركة آبل ليس جديدًا تمامًا، ربما تتصور ذلك في قالب جديد فقط.

إنها فكرة مثيرة للاهتمام حيث أننا قادرون على تخزين جميع المعلومات الخاصة بنا داخل جهاز واحد، على الرغم من أنه يتعين على المرء أن يتساءل عن المشاكل الأمنية المحيطة بذلك. مع تعرض هواتفنا الذكية للاختراق، والبرمجيات الخبيثة، والسرقة، والفقدان، وما إلى ذلك، فهل من المنطقي حقًا استخدامها في شيء حساس مثل جوازات السفر؟

ومع ذلك، هذه ليست سوى فكرة جسدتها شركة أبل في براءة إختراع، وليس هناك ما يؤكد بأن شركة آبل تخطط لتحويلها إلى حقيقة واقعة.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : آبل مهتمة بفكرة إستخدام هواتف iPhone لتأكيد الهوية، وكجوازات للسفر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا