الارشيف / تكنولوجيا / 24 تكنولوجيا

تكنولوجيا اليوم "مبادلة" تطلق صندوقاً بقيمة 400 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الأوروبية

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، اليوم الأربعاء، عن إنشاء صندوق بقيمة 400 مليون دولار أمريكي للاستثمار في شركات التكنولوجيا الأوروبية الواعدة. وسيتولى إدارة الصندوق الجديد "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة"، ذراع الاستثمار في الشركات والمشاريع الناشئة التابعة لـ "مبادلة"، بينما ستشارك مجموعة "سوفت بنك جروب" كمستثمر استراتيجي من خلال ذراعها الاستثمارية "سيمي يو إس هولدنجز"، وسيستهدف الصندوق شركات التكنولوجيا الناشئة التي يقودها مؤسسوها وتتمتع بإمكانات نمو عالية مع تأثير متنام ونطاق أعمال عالمي المستوى.

جاء الإعلان عن الصندوق خلال فعاليات "أسبوع التكنولوجيا في لندن" وهو مؤتمر للابتكار والتكنولوجيا على مدار أسبوع يركز على خلق فرص جديدة في مجال الاستثمار المبتكر بالمملكة المتحدة.

الاستراتيجية الأوروبية
وسيعمل الصندوق عن كثب مع صناديق المملكة المتحدة وأوروبا التي لا تزال في مراحل نموها الأولى، وكجزء من استراتيجيتها الأوروبية ستعمل "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة" على توسيع نطاق برنامج صندوق الصناديق والاستثمار في شركات إدارة الصناديق القديمة منها والناشئة في القارة الأوروبية.

ومن خلال صندوق الصناديق الأوروبي واستراتيجية التمويل المباشر ستعمل "وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة" أيضاً على مساعدة شركات التكنولوجيا الأوروبية لتأسيس أعمالها في أبوظبي واستهداف أسواق الخليج والشرق الأوسط عموما.

بيئة مثالية
وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة مبادلة وليد المقرب المهيري، "نحن على ثقة بأن سوق المملكة المتحدة قوية وتمتلك إمكانات هائلة من شأنها أن توفر بيئة مثالية للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال.. ويؤكد "أسبوع التكنولوجيا في لندن" أهمية قاعدته من شركات التكنولوجيا الحالية كما يستقطب مستثمرين جدد إلى المملكة المتحدة".

وأضاف أن "نهج مبادلة الاستثماري يرتكز على مبدأ الشراكة ويتجلى ذلك واضحاً في علاقات العمل القوية التي أسسناها مع (سوفت بنك جروب)، ومن هنا فإن إطلاق صندوق استثماري بقيمة 400 مليون دولار أمريكي لدعم نمو الشركات الناشئة يكمل محفظة استثماراتنا العالمية لتغطية أعمال قطاع التكنولوجيا بالكامل".

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم "مبادلة" تطلق صندوقاً بقيمة 400 مليون دولار للاستثمار في شركات التكنولوجيا الأوروبية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( 24 تكنولوجيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو 24 تكنولوجيا.

قد تقرأ أيضا