تكنولوجيا اليوم : شركة Huawei مذنبة في إنتهاك براءات إختراع 4G LTE، وعليها دفع 10.5 مليون دولار

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث في الآونة الأخيرة، إضطرت شركة Huawei إلى الخروج من السوق الأمريكي، جزئيا على الأقل، وعانت من خسائر كبيرة بسبب ذلك، ولكن لا يبدو أن المشاكل تتوقف عند هذا الحد، فقد وجدت هيئة المحلفين في المحكمة الجزئية بولاية تكساس الأمريكية أن الشركة الصينية مذنبة بإنتهاك عدد من براءات الإختراع.

وبحسب ما ورد، في العام 2014، حاولت شركة PanOptis الأمريكية الإتصال بشركة Huawei من أجل جدولة الإجتماعات لمناقشة الانتهاكات وعرضت عليها حتى شروطًا غير تمييزية معقولة لترخيص براءات الاختراع حتى تتمكن شركة Huawei من الإستمرار في إستخدام هذه التقنيات. بعد ثلاث سنوات متتالية والعديد من الرسائل، رفضت شركة Huawei الإستجابة، ولذلك قررت شركة PanOptis في شهر أكتوبر من العام 2017 رفع شكوى رسمية ضد شركة Huawei.

يقال أن شركة Huawei إنتهكت العديد من براءات الإختراع، خمسة على وجه التحديد لها صلة بتكنولوجيا شبكات الجيل الرابع 4G LTE في الأجهزة الإستهلاكية. نحن نتحدث عن تقنيات LTE اللازمة لفك تشفير البيانات والصوت. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن الشكوى لا تذكر سوى ثلاثة أجهزة، وهي Nexus 6P و Huawei Mate 9 و Huawei P8 Lite.

بالطبع، سوف تستأنف شركة Huawei القضية، ولكن إذا ثبتت إدانتها، فإن الشركة تحتاج إلى دفع غرامة قدرها 10.5 مليون دولار على تلك البراءات المنتهكة. قد لا يبدو هذا المبلغ كبيرًا ولكن قد يجعل Huawei تنزف المال في سوق تخسر فيه بالفعل.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : شركة Huawei مذنبة في إنتهاك براءات إختراع 4G LTE، وعليها دفع 10.5 مليون دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق