الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : الكشف رسميًا عن السيارة الكهربائية Mercedes-Benz EQC، وتستطيع قطع مسافة 322 كيلومتر

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث قامت شركة Mercedes-Benz قبل عامين بعرض سيارة رياضية عائلية كهربائية بالكامل في معرض باريس للسيارات، وهذا الأسبوع قامت الشركة الألمانية العريقة في مجال صناعة السيارات بالكشف عن النسخة التجارية النهائية من هذه السيارة الكهربائية، وهي السيارة الكهربائية التي أطلقت عليها الشركة إسم Mercedes-Benz EQC.

السيارة الكهربائية Mercedes-Benz EQC الجديدة من شركة Mercedes-Benz قادرة على قطع مسافة 322 كليومتر بعملية شحن واحدة كما أنها تمتاز بقوة 402 حصان. وجدير بالذكر أنه تم الكشف عن هذه السيارة في حدث أقيم في السويد، وهو الحدث حيث قال رئيس الشركة، السيد Dieter Zetsche بأن هذه السيارة الكهربائية الجديدة تمثل فجر حقبة جديدة لشركة Mercedes-Benz. وتجدر الإشارة إلى أنه عندما كشفت شركة Mercedes-Benz عن النسخة النموذجية من سيارة Mercedes-Benz EQC قبل عامين ذكرت بأنها ستكون قادرة على قطع مسافة 483 كيلومتر بعملية شحن واحدة، ولكن أوضحت الشركة الآن أن النسخة التجارية ستكون قادرة على قطع مسافة 322 كيلومتر فقط بعملية شحن واحدة. وبطبيعة الحال، هذه المسافة تعد أقل من المسافة التي تستطيع النسخة الأساسية من سيارة Tesla Model X قطعها والتي تبلغ 381 كيلومتر.

تقول شركة Mercedes-Benz بأنه يمكن شحن 80 في المئة من بطارية Mercedes-Benz EQC في غضون 40 دقيقة بإستخدام أجهزة الشحن السريع. وسوف تكون سيارة Mercedes-Benz EQC قادرة على الإنتقال من 0 إلى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 4.9 ثانية مع العلم بأن السرعة القصوى لهذه السيارة محدودة في 180 كيلومتر في الساعة. هناك محرك كهربائي واحد في كل محور يوفر قوة تبلغ 402 حصانًا.

كما يمكنك أن تتوقع، سيارة Mercedes-Benz EQC الكهربائية الجديدة تأتي مع العديد من التكنولوجيات الحديثة، بما في ذلك واجهة مستخدم MBUX الجديدة للشركة والتي تتولى كل شيء في لوحة القيادة مع شاشتين رقميتين بحجم 10.25 إنش. وتشمل الإضافات الأخرى مصابيح أمامية تكيفية، وحزمة مساعدة للسائق، و64 إضاءة محيطية ملونة، ومقاعد مدفأة، وعجلات بحجم 19 بوصة.

ستبدأ شركة Mercedes-Benz ببيع سيارتها الكهربائية الجديدة Mercedes-Benz في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2020. وستبدأ الشركة الألمانية بإنتاج هذه السيارة الكهربائية الرباعية الدفع في ألمانيا خلال العام المقبل، ولكنها ستقوم أيضا بتصنيع هذه السيارة في وقت لاحق في كل من الصين والولايات المتحدة الأمريكية. وللآسف، لم تكشف لنا شركة Mercedes-Benz عن سعر هذه السيارة حتى الآن.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : الكشف رسميًا عن السيارة الكهربائية Mercedes-Benz EQC، وتستطيع قطع مسافة 322 كيلومتر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا