تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك يجري بيعها الآن مقابل 2$ فقط في الويب المظلم

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث كشف تقرير جديد أن بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك يجري بيعها من قبل القراصنة في الويب المظلم مقابل 2.60 دولار أمريكي فقط. جاء التقرير بعد أيام قليلة من إكتشاف أن الفيسبوك تعرضت لإختراق كبير أثر على 50 مليون حساب على الأقل. لن يكون من المستغرب بالنسبة للكثيرين أن يسمعوا بأن بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك تباع على الويب المظلم ( Dark Web )، ولكن ما يجعل الأمر أكثر خطورة هو حقيقة أن هذه البيانات تباع ببضع دولارات فقط.

يذكر التقرير الصادر من مؤسسة Money Guru أيضا أن عناوين البريد الإلكتروني التي تعد جزءًا من بيانات تسجيل الدخول يتم بيعها أيضًا على الويب المظلم. يمكن لأي شخص لديه المتصفح الصحيح وعناوين الويب الصحيحة الوصول إلى هذه الأسواق وشراء بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك وعناوين البريد الإلكتروني. هذا البحث يستند على توفر بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالحسابات الأكثر إستخدامًا على الإنترنت وعددها 26 حسابًا.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. البيانات المالية متاحة كذلك بأسعار رخيصة. غالبًا ما يتم بيع معلومات بطاقات الإئتمان وبطاقات الخصم بسعر يقل عن 14 دولار و 19.50 دولار أمريكي على التوالي. من الممكن في الأساس شراء الهوية الكاملة لشخص ما على شبكة الإنترنت بأقل من 1000 دولار أمريكي. يتضمن ذلك ملفات التعريف على الشبكات الإجتماعية وحسابات التسوق عبر الإنترنت والخدمات الترفيهية. قد تتضمن البيانات أيضًا معلومات شخصية مثل أرقام الهواتف والعناوين. لذلك من المهم أن تكون أكثر حذرًا بشأن الأمان عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : بيانات تسجيل الدخول إلى الفيسبوك يجري بيعها الآن مقابل 2$ فقط في الويب المظلم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا