تكنولوجيا / عالم التقنية

اخبار التقنية متصفحا فايرفوكس وايدج يضيفان دعم تنسيق الصور WebP

عالم التقنية: اخر اخبار التقنية اليوم الاثنين 8-10-2018 حيث متصفحا فايرفوكس وايدج يضيفان دعم تنسيق الصور WebP من موقع عالم التقنية واليكم تفاصيل الخبر بالكامل في السطور التالية.

من المعروف أن تنسيق الصور WebP تم تطويره من قبل شركة قوقل في عام 2010 ليكون بديلاً لتنسيقات وامتدادات الصور الأخرى سواء JPEG وPNG أو الصور المتحركة GIF، وفي نفس الوقت لتوفر دعم ضغط صور جيد ورسوم متحركة وجودة جيدة أيضاً، ولم يحظى التنسيق بالدعم الكافي من المتصفحات الأخرى ليتمكن من التوسع بشكل أكبر، ولكن تبدو الفرصة مواتية الآن كون كل من مايكروسوفت وموزيلا أضافا دعم WebP لمتصفحيهما.

وقد بينت المعايير الأولية للتنسيق أنه قام بخفض حجم صور ذات امتداد PNG بنسبة 45%، بينما وصل تخفيضه لحجم GIF 65%، في حين كان بدايات دعم WebP على متصفح قوقل كروم فقط إلا أنه تم اعتماده على كلا من أوبرا Pale Moon في وقت لاحق، وقد حظى أيضا لفترة من الزمن على دعم نظام iOS بنسخته العاشرة.

ووفقاً لموقع CNet فقد أكد المتحدث الرسمي باسم شركة موزيلا على اخدهم خطوات فعلية لدعم متصفح فايرفوكس بـ WebP، حيث سيكون متوفر على نسختي فايرفوكس لسطح المكتب والأندرويد، في حين أن مايكروسوفت أطلقت دعم متصفحها إيدج لتنسيق الصور WebP، في اصدارها الأخير من ويندوز 10 الخاص بتحديث شهر أكتوبر والذي أطلقته قبل أيام.

هذا المحتوي ( اخبار التقنية متصفحا فايرفوكس وايدج يضيفان دعم تنسيق الصور WebP ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( عالم التقنية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو عالم التقنية.

قد تقرأ أيضا