الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : تطبيق Facebook Lite يشق طريقه أخيرًا لمنصة iOS بعد سنوات من وصوله لمنصة الأندرويد

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث تم إصدار تطبيق Facebook Lite على منصة الأندرويد منذ العام 2015، على الرغم من أنه كان متاحًا لفترة طويلة في الأسواق النامية فقط. وصل هذا العام في النهاية إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والأسواق المتقدمة الأخرى، وهو الآن جاهز ليشق طريقه إلى منصة iOS كذلك.

لا يمكن تثبيت التطبيق حاليًا إلا إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام iOS وموجود في تركيا. لذا يبدو أن تطبيق Facebook Lite سيقوم بإنطلاقة بطيئة كما حدث تمامًا مع نسخة الأندرويد من نفس التطبيق من خلال إصداره في الأسواق النامية فقط، وإطلاقه بعد ذلك في الأسواق المتقدمة.

وبالتالي، إذا كنت في إحدى الأسواق الأخرى وتعبت من الفوضى الكبيرة التي أصبح فيها تطبيق الفيسبوك العادي على نظام iOS، فأنت غير محظوظ في الوقت الراهن. ولكن ربما سيكون تطبيق Facebook Lite البديل متاحًا في جميع أنحاء العالم في المستقبل.

تطبيق Facebook Lite يمتاز بصغر الحجم علمًا أن حجمه يبلغ 5 ميغابايت فقط، كما أنه يستهلك بيانات أقل بشكل ملحوظ. هذا الجانب الأخير يكون أكثر أهمية بشكل عام في الأسواق النامية حيث تكون خطط البيانات غير المحدودة غير منتشرة، وبالتالي فإن إطلاق التطبيق في هذه البلدان في البداية أمر منطقي ومفهوم.

المصدر.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : تطبيق Facebook Lite يشق طريقه أخيرًا لمنصة iOS بعد سنوات من وصوله لمنصة الأندرويد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا