الارشيف / تكنولوجيا / اردرويد

جوالات: سامسونج تعلن عن Galaxy A9 … أول هاتف ذكي بأربع كاميرات خلفية

اردرويد: في الوقت الذي يُنتظر أن تُعلن شركة هواوي عن هواتف Huawei Mate 20 الجديدة، التي تفاخرت كثيرًا بأنها ستقدم ما لم يقدمه هاتف ذكي من قبل، خاصةً فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية الثلاثية، بدأت سامسونج قبل مدة خطف الأضواء من خلال التشويق لهاتف بأربع كاميرات خلفية، وهو ما أكده شعار حدث اليوم، “المتعة مضاعفة 4 مرات” 4X fun.

وبالفعل، بعد عدد من التشويقات والتسريبات، ها هي سامسونج تعلن اليوم عن إصدار 2018 من هاتف Galaxy A9، الذي يمتاز بأنه أول هاتف ذكي بأربع كاميرات خلفية مع أنه ليس أحد هواتفها الرائدة، بل هاتف من أعلى الفئة المتوسطة.

ويمتاز هاتف Galaxy A9 الجديد، بفضل كاميراته الخلفية الأربع رأسية التموضع، بأنه يوفر تقريب بصري 2X، إضافةً إلى التصوير بالزاوية العريضة، إذ تأتي الكاميرا العليا بدقة 8 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 وزاوية 120 درجة، ثم كاميرا Tele مع معدل تقريب بصري 2X ودقة 10 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.4.

أما الكاميرا الرئيسية، وهي الثالثة في الترتيب من الأعلى، فهي بدقة 24 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7، والكاميرا الأخيرة هي للعمق بدقة 5 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.2. والكاميرا الأمامية بدقة 24 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

ويقدم هاتف Galaxy A9، الذي يزن 183 جرامًا ويأتي بسماكة 7.8 ميليمترات، شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 6.3 بوصات بدقة 2220×1080 بكسل. كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 أو 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 512 غيغابايت.

ويضم الهاتف معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 660، وبطارية بسعة 3,800 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى حساس بصمة على ظهره. وهو يعمل بنظام التشغيل أندرويد 8.0 أوريو.

وتعتزم سامسونج طرح هاتف Galaxy A9 للبيع اعتبارًا من الشهر المقبل في عدد من الأسواق، على أن يتوفر في أوروبا بسعر يعادل بين 700 و 725 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 غيغابايت، أما نسخة 8 غيغابايت فستكون أعلى سعرًا بقليل.

هل تعتقد أننا بحاجة إلى هاتف ذكي بأربع كاميرات خلفية؟ دعنا نعرف رأيك بالتعليقات.

هذا المحتوي ( جوالات: سامسونج تعلن عن Galaxy A9 … أول هاتف ذكي بأربع كاميرات خلفية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اردرويد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اردرويد.