تكنولوجيا اليوم : حافلات Baidu الذاتية القيادة ستطلق في اليابان خلال العام المقبل

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث تعمل الشركة الصينية التقنية العملاقة Baidu على تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها، والآن تستعد الشركة لإطلاق حافلاتها الذاتية القيادة في اليابان خلال العام المقبل. تم تطوير حافلة ” Apolong ” الذاتية القيادة بالكامل من قبل شركة Baidu بالتعاون مع الشركة الصينية الأخرى King Long، وسيتم إطلاقها لأول مرة في عدد قليل من المدن الصينية قبل أن يتم إطلاقها في اليابان.

أفاد موقع Bloomberg بأن شركة Baidu رفعت من وتيرة إنتاج حافلة Apolong والتي تعد أول منتج يعتمد على منصة القيادة الذاتية ” Apollo ” الخاصة بها. وتهدف الشركة إلى إرسال الدفعة الأولى من الحافلات إلى اليابان في أوائل العام المقبل بالشراكة مع شركة فرعية مملوكة لمجموعة SoftBank اليابانية. وقد تم بالفعل إنتاج أكثر من 100 حافلة في مصنع الشركة المتواجد في جنوب الصين.

يمكن للحافلات أن تحمل 14 راكبًا ومثل السيارات الذاتية القيادة الفعلية، فهي لا تملك عجلة القيادة أو حتى مقعد السائق. سيكون لدى Apolong المستوى الرابع من تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهو المستوى الذي لا يتطلب وجود سائق خلف عجلة القيادة عندما تسير السيارة أو الحافلة في منطقة جغرافية محددة.

ستقوم Baidu أولاً بإحضار 10 من هذه الحافلات إلى طوكيو ومدن يابانية أخرى في مطلع العام المقبل قبل أن تزيد عدد المدن التي تعمل فيها هذه الحافلات على نقل الركاب إلى وجهاتهم. ستبدأ هذه الحافلات بنقل الركاب إلى وجهاتهم لأول مرة في المدن الصينية الكبرى بما في ذلك بكين و شنتشن و ووهان. وسوف تعمل على نقل الركاب في المناطق السياحية والمتنزهات والمطارات ومناطق أخرى مسيجة في البداية.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : حافلات Baidu الذاتية القيادة ستطلق في اليابان خلال العام المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق