تكنولوجيا اليوم : مكبرات الصوت الذكية ستصل إلى 100 مليون وحدة مثبتة بحلول نهاية هذا العام

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث قامت مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق بنشر تقريرها عن سوق مكبرات الصوت الذكية. ووفقا للمحللين في هذه المؤسسة، فهم يعتقدون بأنه ستكون هناك أكثر من 100 مليون وحدة من مكبرات الصوت الذكية قيد الإستخدام بحلول نهاية العام 2018 علما أن هذا العدد كان لا يتجاوز 40 مليون وحدة فقط منذ عام واحد. وسيستمر الإهتمام بمكبرات الصوت الذكية في النمو ليصل إلى 225 مليون وحدة بحلول نهاية العام 2020.

المحلل Vincent Thielke من مؤسسة Canalys قال أنه بحلول نهاية هذا العام، من المتوقع أن تمثل مكبرات الصوت الذكية Amazon Echo من شركة أمازون أكثر من 50 في المئة من إجمالي مكبرات الصوت الذكية المستخدمة، في حين ستليها مكبرات الصوت الذكية Google Home من شركة جوجل بنسبة 30 في المئة، ومكبرات الصوت HomePod بنسبة 4 في المئة.

إن السبب الأهم في نجاح كل من أمازون وجوجل في سوق مكبرات الصوت الذكية هو المنظومة المتقدمة وحرب الأسعار، مما يوفر للمستخدمين المزيد والمزيد من الصفقات الجذابة. وبالنظر إلى الإحصائيات حسب البلد، فإن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية هم الأكثر تبنيًا لمكبرات الصوت الذكية، ولكن البلدان الأخرى ستعمل على تقليص الفجوة في المستقبل المنظور. في حين أن ثلاثة أرباح من مكبرات الصوت الذكية المستخدمة كانت تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2017، فإنه بحلول نهاية هذا العام ستنكمش هذه النسبة إلى 64 في المئة.

في حين أن المملكة المتحدة ستذهب من 10 في المئة إلى 8 في المئة على أساس سنوي، فإن العدد الفعلي للأجهزة هناك تضاعف مع وجود إتجاه مماثل في ألمانيا أيضًا. ويبدو أن الصين هي أسرع الدول تبنيًا لمكبرات الصوت الذكية، حيث من المتوقع أن يتم بيع 10 ملايين وحدة من مكبرات الصوت الذكية هناك بحلول نهاية هذا العام. وتشير مؤسسة Canalys إلى أن السوق لديه إمكانات هائلة بسبب وجود 450 مليون أسرة في البلاد، أي ثلاثة أضعاف الرقم الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : مكبرات الصوت الذكية ستصل إلى 100 مليون وحدة مثبتة بحلول نهاية هذا العام ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق