تكنولوجيا: إذا كنت تمتلك هاتف أيفون.. خطوات لمعرفة من قام بحظرك

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إذا كنت تمتلك هاتف أيفون وتستطيع التواصل مع احدهم عبر الرسائل أو الاتصال وتكتشف شيئ غريب، إليكِ عزيزي الرجل خطوات هامة لحل هذا اللغز ومعرفة من قام بحظرك، وفقًا لما ذكره موقع "عالم أبل".

1- المكالمات

عندما تتصل بشخص قام بحظرك، فإنك ستسمع رنة واحدة قبل تحويلك إلى البريد الصوتي. وللتأكد من أن هذا الشخص قام بقطع الاتصال بعد الرنة الأولى (أي أنه لم يحظرك) جرّب الاتصال عدّة مرات، وعندما يتم نقلك إلى البريد الصوتي بعد الرنة الأولى في كل مرة فهذا احتمال قوي على أنه تم حظرك.

وفي بعض الأحيان لا يحدث هذا الأمر، إذ ستسمع نغمة (مشغول) في كل مرة تقوم بالاتصال بذلك الشخص.

2- Delivered أو (تم التسليم) على iMessage

إذا قُمت بإرسال رسالة على هاتف شخص قام بحظرك، فإنك لن تحصل على تأكيد (تم التسليم)، إلى جانب ذلك، لن يحصل المُتلقي على الرسالة.

وفي تجربة أخرى، إذا قُمت بإرسال رسالة لشخص آخر يستخدم هاتف Android (قام بحظرك أيضًا)، فإن الرسالة القصيرة SMS سيتم إرسالها، لكن المُتلقي لن يحصل على أي إشعار، رغم وصول الرسالة إلى متلقيها.

3- Facetime

لا يقدم لك Facetime أي فكرة حول ما إذا كان الشخص قد حظرك أم لا، فإذا اتصلت بشخص ما على Facetime، لن يتم إجراء المكالمة فقط، ولكن يستمر الرنين كما لو كانت مكالمة عادية، إن الإشارة الوحيدة على أن المكالمة لا تتم بالفعل هي عندما تتصل بشخص ما على Facetime في أوقات مختلفة، لفترة مستمرة (مثل أسبوع).

4- حاول الاتصال من رقم هاتف آخر

هذه واحدة من أبسط الطُرق لمعرفة الحقيقة، إذا كنت غير قادر على إجراء اتصال باستخدام رقمك، فجرّب رقمًا جديدًا. بعد ذلك، كن واضحًا قليلاً واسأل عما إذا كان قد حظرك من الاتصال أو المراسلة

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: إذا كنت تمتلك هاتف أيفون.. خطوات لمعرفة من قام بحظرك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق