تكنولوجيا اليوم : هواتف iPhone مهددة بالحظر في الهند بسبب تطبيق لمكافحة الرسائل والمكالمات المزعجة

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث تكمن المشكلة في محاولة بيع منتج أو خدمة في بلدان متعددة في مختلف القوانين والإجراءات المعتمدة في كل سوق أو بلد يتوفر فيه المنتج. يبدو أن هذا أمر تتعامل معه أبل الآن في الهند حيث أن هناك إمكانية أن يتم حظر iPhone في السوق الهندي.

في الأساس، تطلب هيئة تنظيم الاتصالات في الهند (TRAI) من آبل السماح لتطبيق يدعى DND 2.0 بدخول متجر Apple App Store. هذا هو التطبيق المصمم من قبل الدولة لمكافحة الرسائل والمكالمات المزعجة في الهند، مثل منع الرسائل النصية غير المرغوب فيها، فضلا عن الرسائل أو المكالمات التسويقية. ومع ذلك، يبدو أن آبل مترددة بشأن السماح للتطبيق بالدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بها بداعي أنه ” ينتهك سياسة الخصوصية “.

ولكن كما قلنا، فقد اقترح قانون جديد أن الأجهزة التي لا تمتثل للطلب قد تكون ممنوعة من ربط الإتصال بالشبكات المحلية. ووفقا لموقع India Today، فهذا القانون يقر بأنه ” على كل مزود للخدمة أن يضمن في غضون ستة أشهر أن تدعم جميع الهواتف الذكية المسجلة على شبكته الصلاحيات اللازمة لتشغيل مثل هذه التطبيقات. شريطة أنه في حالة عدم السماح لمثل هذه الأجهزة بتشغيل هذه التطبيقات، يجب على مزودي خدمات الإتصال، بناءً على طلب أو قرار من السلطة إلغاء هذه الأجهزة من شبكات الاتصالات الخاصة بهم “.

لكي نكون منصفين، تعمل شركة آبل مع المهندسين الحكوميين لمناقشة طرق للسماح بدخول التطبيق إلى متجر App Store دون انتهاك خصوصية المستخدم، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانوا سيتمكنون من التوصل إلى حل قبل أن يتم تطبيق الحظر.

المصدر.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : هواتف iPhone مهددة بالحظر في الهند بسبب تطبيق لمكافحة الرسائل والمكالمات المزعجة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق