تكنولوجيا اليوم : باحثون يطورون جهاز قابل للإرتداء قادر على قياس مستويات الكورتيزول في جسدك

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث توفر غالبية أجهزة تتبع اللياقة البدنية ميزات التتبع الأساسية بشكلٍ جيد، مثل عدد الخطوات التي قمنا بها، والمسافة المقطوعة، والسعرات الحرارية المحروقة، ومعدل ضربات القلب. وتعتبر هذه الوظائف ” أساسية ” ويتوقعها معظم الناس من مثل هذه الأجهزة، ولكن من الممكن في المستقبل أن تصبح أجهزة تتبع اللياقة البدنية أكثر تعقيدًا وأفضل في جمع البيانات.

مثال على ذلك هو العمل الأخير الذي قام به باحثون في جامعة ستانفورد، حيث طوروا جهازًا يمكن ارتداؤه قادر على قياس مستويات الكورتيزول لدى المريض. بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن ذلك من قبل، فإن الكورتيزول ( المعروف أيضًا باسم هرمون الإجهاد ) مفيد لتتبع أشياء مثل مدى أدائك الجسدي لأنه يعكس كيفية عمل الغدد الكظرية والغدة النخامية. ولتحقيق هذه الغاية، يمكن أيضًا المساعدة في اكتشاف أي مشاكل في جسمك بناءً على ذلك.

الطرق الحالية لقياس مستويات الكورتيزول قد تستغرق عدة أيام من العمل في المختبر، مما يعني أنه في الوقت الذي تعود فيه النتائج، قد لا تكون مفيدة. ومع ذلك، ابتكر الباحثون جهازًا يمكن ارتداؤه، وهو يوضع فوق الجلد ويعتمد على العرق للقيام بمهمة تقييم كمية الكورتيزول التي ينتجها الشخص ويعطي النتائج على الفور.

وفقا لـ Onur Parlak، الباحث في مرحلة ما بعد الدكتوراه في مختبر Salleo Lab والمؤلف الرئيسي للبحث، فقد صرح بالقول : ” نحن مهتمون بشكل خاص باستشعار العرق، لأنه يقدم مراقبة غير موسعة ومستمرة للعديد من المؤشرات الحيوية لمجموعة من الظروف الفسيولوجية. يقدم هذا أسلوبًا جديدًا للكشف المبكر عن الأمراض المختلفة وتقييم الأداء الرياضي “. لا يزال يجري العمل على الجهاز القابل للارتداء لأنه ليس مثاليًا بعد، ولكن إمكاناته واضحة على الرغم من أننا سنضطر إلى الإنتظار لفترة قبل أن نراه في الأجهزة الإستهلاكية.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : باحثون يطورون جهاز قابل للإرتداء قادر على قياس مستويات الكورتيزول في جسدك ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق