الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : المتصفح Google Chrome سيحدد المواقع التي لا تستخدم Https على أنها ” غير آمنة “

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث في العقود الماضية عندما كنت تبدأ بكتابة عناوين المواقع الإلكترونية، تلاحظ وجود عبارة Http. وفي السنوات الأخيرة بفضل زيادة أمان المواقع الإلكترونية ربما لاحظت أن العديد من المواقع الإلكترونية تبدأ الآن بـ ” Https ” علمًا أن الحرف ” S ” يشير إلى أن الموقع يمتلك إتصالاً آمنًا بحيث لا يمكن التلاعب بمحتواه بواسطة مزودي خدمة الإنترنت أو الحكومات، على الأقل من الناحية النظرية.

تسعى شركة جوجل لجعل مواقع الويب أكثر أمانا، لذلك فهي تطلب من المطورين التأكد من أن مواقعهم تستخدم البروتوكول الآمني Https وهذا أمر بدأته الشركة منذ سنوات، ولكن يبدو أن التحديث المقبل للمتصفح Google Chrome سيبدأ بعرض المواقع الإلكترونية التي لا تعتمد على البروتوكول Https على أنها ” غير آمنة “.

كما قلنا، لقد دفعت شركة جوجل المواقع الإلكترونية لإستخدام البروتوكول Https منذ سنوات، لذلك نعتقد أنه تحذير عادل. في وقت سابق من هذا العام، كانت Google قد أكدت بالفعل خططها للإشارة إلى المواقع التي لا تدعم البروتوكول HTTPS على أنها ” غير آمنة “، وسيظهر التحديث التالي أن Google قد وضعت خطتها موضع التنفيذ. لذلك إذا رأيت موقع الويب المفضل لديك فجأة مع رسالة ” غير آمن | Not Secure ” غدًا، فأنت تعرف السبب.

لاحظ أن المتصفح Google Chrome هو الوحيد الذي يخطر مستخدمي هذه المواقع على أنها ” غير آمنة “، وبالتالي إذا كنت تستخدم متصفحًا مختلفًا مثل Microsoft Edge أو Apple Safari أو Opera أو Mozilla Firefox، فقد تكون تجربتك مختلفة.

المصدر.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : المتصفح Google Chrome سيحدد المواقع التي لا تستخدم Https على أنها ” غير آمنة “ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا