تكنولوجيا اليوم : مايكروسوفت تعمل على تكنولوجيا للمتاجر الخالية من محطات الدفع مثل Amazon Go

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث قامت شركة أمازون بإفتتاح أول متجر Amazon Go لها في وقت سابق من هذا العام. إنه متجر بقالة ومتجر عام يمكن للعملاء التسوق فيه دون الحاجة إلى الانتظار في الطابور لدفع ثمن المشتريات نقدًا. يتوجهون فقط إلى المتجر، ويأخذون الأشياء التي يريدونها ثم يخرجون. طوّرت أمازون تقنية متطورة مدعومة بآلات مسح وأجهزة استشعار لتتبع ما تضعه في الحقيبة قبل الخروج من المتجر، ويتم رفع الفاتورة تلقائيًا على حساب أمازون الخاص بالعميل. أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يقول بأن شركة مايكروسوفت تعمل على تقنية مشابهة يمكن أن توفرها لتجار التجزئة الراغبين في إنشاء متاجرهم الخاصة التي لا تستوجب الدفع نقدًا أو عن طريق بطاقات الإئتمان أو الهواتف الذكية.

أفادت وكالة الأنباء رويترز بأن شركة مايكروسوفت كانت تجري مناقشات مع Walmart حول استخدام التكنولوجيا الخاصة بها لجعل متاجرها لا تستوجب من العملاء الدفع بالطرق التقليدية المذكورة آنفًا. وبحسب ما ورد، فقد قامت الشركة بتوظيف إختصاصي في الرؤية الحاسوبية كان يعمل على مشروع Amazon Go، ويعتقد أنه يختبر إرفاق الكاميرات بعربات التسوق من أجل تعقب المواد. تقوم بعض المتاجر الشريكة لها بالفعل ببناء نظام الدفع الآلي على رأس خدماتها السحابية.

ما لا يكشف عنه التقرير هو نوع التكنولوجيا التي ستستخدمها مايكروسوفت من أجل أجهزة الاستشعار الخاصة بها، ولكن قد يتم الإعتماد على تكنولوجيا مثل Kinect و Azure مع العلم بأنه تم فعلا تصميم الجيل الرابع من تكنولوجيا Kinect ليتم إستخدامها مع خدمات الذكاء الإصطناعي Azure AI للتعرف على الكائنات البشرية.

بينما تتطلع شركة أمازون إلى فتح متاجر Amazon Go جديدة في كل من شيكاغو وسان فرانسيسكو هذا العام، يبقى أن نرى متى ستصبح تكنولوجيا مايكروسوفت جاهزة لتصل إلى الميدان.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : مايكروسوفت تعمل على تكنولوجيا للمتاجر الخالية من محطات الدفع مثل Amazon Go ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق