تكنولوجيا اليوم : الهاتف Oppo Find X يفشل في إختبارات المتانة، وآلية المنبثقة بلكاميرا هي نقطة الضعف

الكتروني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث الهاتف Oppo Find X الجديد من شركة Oppo يعد هاتفًا مبتكرًا لأنه جاء مع آلية منبثة في الجزء العلوي تضم الكاميرات الأمامية والخلفية، ولكن يبقى السؤال هو هل سيكون هذا الهاتف متينًا بقدر بعض الهواتف الذكية الراقية التي تم إصدارها في السوق؟ حسنا، لقد قام اليوتيوبر الشهير JerryRigEverything بإخضاع الهاتف Oppo Find X لعدد من الإختبارات لمعرفة الإجابة على ذلك السؤال.

في البداية، قام Zack بإخضاع الهاتف Oppo Find X لإختبار الخدش وقد إتضح له في نهاية المطاف بأن المفاتيح والعملات المعدنية لا تستطيع خدش شاشة الهاتف عندما تكون مع بعضها البعض في جيب المستخدم لأن هذه الشاشة تخدش في المستوى السادس من مقياس Mohs. ومع ذلك، فقد إكتشف بأن إطار الهاتف قابل للخدش وهذا لا يبدو مستغربًا بالنظر إلى أنه مصنوع من المعدن. وبالنسبة للواجهة الخلفية، فهي الأخرى غير قابلة للخدش لأنها مغطاة بطبقة Gorilla Glass 5 المضادة للخدوش على غرار الواجهة الامامية للجهاز.

في الإختبار الثاني، قام Zack بإخضاع شاشة الهاتف Oppo Find X لإختبار الحرق، وقد إستغرقت هذه الشاشة نحو 14 ثانية قبل أن تتعرض لتلف جزئي مع العلم أنها لا تتعافى لكونها من نوع AMOLED وليس من نوع LCD التي تمتاز بقدرتها على التعافي.

في الإختبار الثالث والأخير، قام Zack بإخضاع الهاتف Oppo Find X للثني وإتضح أن هذا الأخير قابل للثني بسهولة بسبب الآلية المنبثقة التي تشكل نقطة الضعف في هيكل الجهاز مما يعرض هذا الأخير للإنحناء، وهذا ما يعرض بدوره الشاشة للكسر.

كما يتضح، الآلية المنبثقة للكاميرا هي فكرة مبتكرة، ولكنها ليست عملية بعد، فهي تتسبب في هشاشة هيكل الجهاز كما أن تلك الآلية تتذبذب، وهذا يعني أن هناك مساحة لدخول الغبار والجزئيات الأخرى إلى المكونات الداخية المتحركة مما قد يتسبب في تعطل الآلية في المستقبل. عموما، يمكنكم مشاهدة الهاتف Oppo Find X يخضع لكل تلك الإختبارات في الفيديو أدناه :

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : الهاتف Oppo Find X يفشل في إختبارات المتانة، وآلية المنبثقة بلكاميرا هي نقطة الضعف ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق