الارشيف / تكنولوجيا / الكتروني

تكنولوجيا اليوم : Mozilla تعمل على متصفح ويب جديد يمكن التحكم فيه عن طريق الأوامر الصوتية

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث Mozilla هي شركة ربما يكون الكثيرون على دراية بها لأنها الشركة التي تقف وراء المتصفح Firefox الشهير. ومع ذلك، يبدو أن الشركة تتطلع إلى تطوير متصفح جديد يمتاز بميزة رئيسية مثيرة للاهتمام، وهي القدرة على التحكم فيه باستخدام الأوامر الصوتية فقط. تم الكشف عن هذا في اجتماع عقد في مدينة سان فرانسيسكو.

هذا المتصفح الجديد يطلق عليه إسم ” Scout “، ويجري تطويره حاليا من قبل الشركة. ووفقا لشركة Mozilla، فقد صرحت بالقول : ” مع تطبيق Scout، نبدأ في استكشاف التصفح واستهلاك المحتوى عن طريق الصوت “. واحد من الأوامر الصوتية التي طرحتها الشركة على المتصفح Scout نجد : ” مرحبًا سكوت، إقرأ لي المقالة حول الدببة القطبية “.

إنه مفهوم مثير للاهتمام، على الرغم من أنه يتعين علينا أن نتساءل عن مدى الشعبية التي يمكن أن يحصل عليها هذا المتصفح. تكمن المشكلة في التعرف على الصوت الآن لأنه يمكن أن يكون بطيئًا بعض الشيء في تحليل الأوامر، مما يعني أنه قد يكون أسرع كتابة استعلاماتك بنفسك. كما أن هناك مشكلة في القدرة على فهم اللغة الطبيعية، واللهجات، وما إلى ذلك. وبالتالي، إذا لم ينجز كل ذلك بشكل صحيح، فسوف يؤدي ذلك إلى تجربة محبطة.

ومع ذلك، فإن الجانب الإيجابي هو أنه سيبرز بالتأكيد بين المنافسين. كما أنه سيسهل الوصول إليه من قبل المستخدمين الذين قد يجدون صعوبة في الكتابة. لا توجد أي معلومات حول موعد وصول هذا المتصفح، إلا أن شركة Mozilla تنص على أنه ” مشروع في مرحلة مبكرة “، مما يلمح إلى أنه يتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت.

المصدر.

 

هذا المحتوي ( تكنولوجيا اليوم : Mozilla تعمل على متصفح ويب جديد يمكن التحكم فيه عن طريق الأوامر الصوتية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكتروني )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكتروني.

قد تقرأ أيضا