تكنولوجيا: سامسونج تكشف عن مكبر الصوت الذكي Galaxy Home

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت شركة سامسونج عبر حدث Galaxy Unpacked 2018 عن مكبر الصوت المنزلي الذكي خاصتها Galaxy Home، وذلك بعد مرور أكثر من عام على ظهور التكهنات والتسريبات المتعلقة بهذا المكبر، بحيث يعد هذا الجهاز أول مكبر صوت ذكي من سامسونج، والذي يتضمن مساعدها الرقمي الصوتي المعتمد على الذكاء الاصطناعي بيكسبي Bixby.

وتحاول العملاقة الكورية الجنوبية منافسة أجهزة مكبرات الصوت المنزلية الذكية Echo من أمازون و Home من جوجل و HomePod من آبل من خلال Galaxy Home، وامتنعت الشركة عن تحديد تاريخ أو سعر بيع هذا الجهاز، مع وجود تقديرات سابقة تشير إلى حوالي 300 دولار.

وبحسب تصريحات جي سو يي Ji Soo Yi، نائب رئيس شركة سامسونج لاستراتيجيات الذكاء الاصطناعي، فإن الشركة تتجه إلى مشاركة معلومات إضافية حول مكبر الصوت المنزلي خاصتها في مؤتمرها للمطورين المقرر عقده بتاريخ 7 نوفمبر بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

ويأتي جهاز Galaxy Home مع وظائف تعتبر قياسية بالنسبة لأجهزة مكبرات الصوت الأخرى مثل القدرة على تشغيل الموسيقى أو التحكم بالأجهزة المنزلية الذكية، كما تم الإعلان عن أن خدمة سبوتيفاي Spotify تعتبر الشريك الموسيقي لجهاز Galaxy Home، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل السريع للموسيقى بين هاتفه الذكي وتلفزيونه الذكي وجهاز Galaxy Home.

كما يوفر هذا الأمر إمكانية حصول المستخدم على توصيات موسيقى سبوتيفاي من خلال بيكسبي Bixby، والذي يعاني منذ ظهوره لأول مرة خلال عام 2017 عبر جهاز Galaxy S8 من انخفاض قدراته بالمقارنة مع المساعدات الرقمية الأخرى مثل أليكسا وسيري ومساعد جوجل وكورتانا، ولكن وصول جهاز Galaxy Home قد يساعده على تحسين مكانته.

وتسوق سامسونج جهازها الجديد على أنه مكبر صوت منزلي راقي، مع مكبرات صوت AKG، ومضخم صوت، وثلاثة أرجل للتثبيت وجعل الصوت يصل بكل الاتجاهات، مع استخدامه تقنية شركة هارمان Harman للتعرف على مكان تواجد المستخدم عبر ميزة SoundSteer، والتي تتيح للمساعد الرقمي، عبر قول Bixby SoundSteer، القيام بتوجيه الصوت نحو المستخدم أينما كان ضمن الغرفة، كما يأتي Galaxy Home مع مصفوفة مكونة من ثمانية ميكروفونات للتعرف على الصوت من مسافات بعيدة، بحيث يمكن للجهاز سماع كلمة "Hi Bixby" من بعيد.

هذا المحتوي ( تكنولوجيا: سامسونج تكشف عن مكبر الصوت الذكي Galaxy Home ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق