رابط موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين في مصر وخطوات الحجز وشرح التسجيل
صرحت وزارة الصحة والسكان المصرية استعداد الوزارة لاستقبال دفعات حديثة من لقاح Covid 19 طوال الأيام القليلة القادمة، ومنها لقاح فايزر في جمهورية مصر العربية ومودرنا.

موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين

ينتج ذلك في ظل حرص الحكومة المصرية على تنوع منابع الأمصال للمواطنين في وجود وباء فيروس كوفيد 19 المستجد، خاصة للمواطنين الراحلين في عدد محدود من الدول التي وضعت عدد من النُّظُم والمحددات والقواعد لدخولها ومنها تطعيمات كوفيد 19 بلقاحات محددة، وجددت وزارة الصحة والسكان دعوتها للمواطنين العازمين السفر لحجز لقاح Covid 19 عن طريق موقع تسجيل لقاح كوفيد 19 للمسافرين.

واستعرضت وزارة الصحة والسكان خطوات حجز التطعيم عن طريق موقع إلحاق لقاح Covid 19 للمسافرين، وأتت استنادا لوزارة الصحة والسكان كالتالي:

الدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا من هنا.

- اختيار الفئة المستهدفة.

- اختيار خانة لأهداف السفر.

- إدخال المعلومات المطلوبة على الموقع وهي الاسم الرباعي والرقم القومي، وجواز السفر والصورة الشخصية ورقم جهاز المحمول المحمول.

- ترسل الوزارة رسالة نصية مشَكلة من أربعة أرقام للتحقق.

- متابعة المعلومات المطلوبة وهي تنزيل التاريخ المرضي إن وجد والموافقة على محددات وقواعد تلقي اللقاح.

- اختيار المكان المناسب التطعيم الراغب فيه.

- خلال فترة 72 ساعة ترسل الوزارة رسالة نصية تفيد بموعد ومقر ومكان التطعيم.

موقع تسجيل كورونا في مصر

موقع تسجيل كورونا في مصر

رسوم استخراج شهادات مؤمنة للحاصلين على لقاح كورونا

وحددت وزارة الصحة والسكان الرسوم المقررة لاستخراج شهادات مؤمنة للحاصلين على لقاح كوفيد 19، وقالت الوزارة إن تعدين شهادات مؤمنة للحاصلين على لقاح Covid 19 بواسطة 127 مكتبا، موزعين على نطاق محافظات الدولة، وأكدت الوزارة على عدم اصدار هذه الشهادات سوى عن طريق وزرة الصحة، وقالت إن ضرائب الشهادات مائة جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين.

وطالبت الوزارة الراغبين في التطعيم بضرورة الاستمرار في اتباع الممارسات الاحترازية الأساسية للوقاية من فيروس Covid 19 في الموجة الرابعة للفيروس في جمهورية مصر العربية.


ربما يعجبك أيضا

تعليقات على فيسبوك