اخر الاخبار - شركة تتملك فيها هيئة الاستثمار تستحوذ على مصنعين

القبس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

رزان محمد |

ذكرت وكالة الأنباء الكاتالونية أن شركة غاز ناتشورال فينوسا ستستحوذ على حصة الأغلبية في مصنعين اثنين لتوليد الطاقة الشمسية في البرازيل من مجموعة غرانسولار.
وتبلغ الحصة التي اشترتها الشركة الاسبانية في المصنعين اللذين يقعان في شمال البلاد وينتجان حوالي 154 غيغا واط في الساعة سنوياً، %85.
ومن خلال شركتها التابعة «غلوبل باور جنريشن»، التي تتخذ من برشلونة مقراً لها، وقعّت «فينوسا» اتفاقية تتضمن استثماراً بقيمة 85 مليون يورو في أول مشروع لها لتوليد الكهرباء في السوق البرازيلية.
وتملك الهيئة العامة للاستثمار الكويتية %25 من شركة غلوبل باور جنريشن، بعد أن استحوذت عليها عن طريق شركتها التابعة «رين هاوس» بقيمة 550 مليون دولار قبل نحو عام.
وكانت «هيئة الاستثمار» أسسّت شركة ربن هاوس انفراستركشر عام 2013 لإدارة كل استثماراتها في البنية التحتية، وتركز الهيئة على تأسيس منصات مستدامة بعيدة المدى متخصصة بالاستثمار في البنية التحتية، والدخول في مشاريع متعددة كشريك استثماري.
أما شركة غلوبل باور جنريشن فهي الذراع المسؤولة عن شراء أصول توليد الطاقة في أنحاء العالم.
تجدر الإشارة إلى أن شركة غاز ناتشورال فينوسا، سجلت صافي أرباح 930 مليون يورو، بانخفاض وقدره %15 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

خبر اخر الاخبار - شركة تتملك فيها هيئة الاستثمار تستحوذ على مصنعين - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:القبس.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24