عاجل

اخر الاخبار - المزيد لـ«القبس»: ألغينا إقامة 32 ألف عامل

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

علي الشاروقي |

أوضحت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدثة الرسمية للهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد عن أن إجمالي عدد المعاملات التي تم إنجازها في جميع إدارة العمل في الهيئة خلال عام ٢٠١٧ بلغت ٦٥٤ ألفا و ٦٤٩ معاملة، مشيرة الى أن 32 ألفا و 329 عاملا تم إلغاء إقاماتهم بسبب سفرهم النهائي أو لوجودهم خارج البلاد .
وبينت المزيد لـ القبس أن إدارات الهيئة أنجزت خلال الفترة من ١ يناير وحتى ١٥ مايو الجاري ٧٢ ألفا و٦٣٤ معاملة أذونات عمل، فيما تم تجديد أذونات العمل لـ ٣٤٧ ألفا و ٥١٧ معاملة وتم تحويل من خارج القطاع لـ ٤٢٨٢ عاملا.
وأضافت أن عدد المعاملات الخاصة بتعديل أذونات العمل بلغت ٣٩٨٥ معاملة، بينما تم إلغاء 19 ألفا و936 عاملا بسبب السفر النهائي، مبينة انه تم إلغاء الاقامة  لـ 12 ألفا و 393 بسبب وجود العامل خارج البلاد.
وبينت أنه تم إنجاز 50 معاملة تجديد إذن عمل شريك
و معاملتين تجديد إذن عمل صاحب حرفة مرخصة و1483 تحويلا الى خارج القطاع، وتم إلغاء وتحويل لـ 88 ألفا و932 عاملا و 370 تم إلغاء إقاماتهم بسبب الوفاة، إضافة إلى إصدار 103آلاف و65 معاملة لمنح تصاريح عمل في جميع إدارات العمل.
على صعيد آخر،أعلنت المزيد أن الهيئة العامة للقوى العاملة أصدرت تعميمين إداريين رقم (42 و 43) خاصة في آلية عملية التفتيش على العمالة الوطنية.
وأوضحت المزيد ان التعميم 43 لسنة 2017 يفيد بالتقيد على إدارة تفتيش العمل عند إجراء التفتيش لمتابعة العمالة الوطنية المسجلة على البابين الخامس والثالث من قانون التأمينات الاجتماعية ضم مستندات عدم تواجد العمالة الوطنية أثناء التفتيش التي يقدمها صاحب العمل، مبررا عدم تواجد العمالة الوطنية المذكورة من خلال مستندات تقدم أثناء التفتيش ما عدا الإجازة المرضية تقدم خلال ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء المرضية لدى مراقبة تفتيش العمالة الوطنية الكائنة فيمحافظة مبارك الكبير.

مصر 24 : - اخر الاخبار - المزيد لـ«القبس»: ألغينا إقامة 32 ألف عامل مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار - المزيد لـ«القبس»: ألغينا إقامة 32 ألف عامل".

0 تعليق