اخر الاخبار - عمادي: نتواصل مع المفرج عنهم من «أسود الجزيرة»

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

حمد السلامة |

أكد وكيل وزارة الاوقاف أمين عام مركز تعزيز الوسطية فريد عمادي، تواصل الوزارة مع من أنهوا فترة حبسهم من خلية «اسود الجزيرة» وعددهم 4 أشخاص، وذلك لحمايتهم وتحصينهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع، وضمان عدم رجوعهم الى الفكر المتطرف الذي وقعوا فيه في السابق.
وقال لـ «القبس»، إن هناك آلية لمتابعة وتوفير اغلب احتياجات افراد الخلية والحرص على دحر أي مخاطر قد تواجههم.
وكشف عمادي أن عدد بلاغات أولياء الامور التي تلقاها مركز الوسطية منذ بداية 2015 الى اليوم بلغت 32 بلاغا، منها 23  بلاغاً تلقاها المركز في 2015، بينما تلقى 7 بلاغات في 2016، وتراجع عدد البلاغات في 2017 الى بلاغين فقط.
وبيّن ان التعامل مع البلاغات يكون سريا، وتتم مناصحة الابناء لحمايتهم من الافكار المتطرفة والمتشددة وإرشادهم الى الطريق الصحيح.
ونوه الى ان البلاغات تعددت عن التعصب الديني والتشدد والفكر المتطرف والملاحظات بتغير سلوك ابنائهم، ويتم التعامل معها عن طريق مختصين ودعاة في هذا المجال.
وعن مواجهة الفكر المتطرف والإرهابي وعدم انتشاره في البلاد، أوضح عمادي أن الوزارة عقدت زيارات عدة للدواوين الشبابية عن طريق مجموعتين، تتكون احداهما من مشايخ والأخرى من امنيين بوزارة الداخلية، وكانت نتائج الزيارات في توعية الشباب الكويتي في المحافظات الست ايجابية وملموسة، لافتاً الى ان عدد الزيارات تجاوز 200 زيارة.
وأعلن عمادي عن التنسيق مع وزارة الداخلية لحماية المساجد وتأمين سبل الراحلة للمصلين في الشهر الفضيل، حيث تم الاتفاق على توفير العناصر الامنية لتنظيم حركة المرور وردع أي دخلاء على المساجد.
وبين عمادي أنه تم تشكيل فرق عمليات لتلقي الشكاوى ومتابعتها، اضافة الى التشديد على جميع العاملين في المراكز الرمضانية بالابلاغ عن أي أمور مريبة.

تأهيل المساجين
بين فريد عمادي أن «الأوقاف» تعمل بالتنسيق مع الداخلية على تأهيل المساجين ذوي الفكر المتطرف قبل وبعد انتهاء مدة حبسهم، بمن فيهم مساجين «أسود الجزيرة»، موضحا أنهم يتلقون الدروس والأنشطة التوعوية، إضافة إلى الوعظ والعبر التي تنبذ الإرهاب والتطرف، والحد من إقبالهم على مثل تلك السلوكيات والحرص على الابتعاد عن رفاق السوء ومن يبثون الفكر المتشدد والإرهابي.

مصر 24 : - اخر الاخبار - عمادي: نتواصل مع المفرج عنهم من «أسود الجزيرة» مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار - عمادي: نتواصل مع المفرج عنهم من «أسود الجزيرة»".

0 تعليق