اخر الاخبار - محامون يحتاطون لمواجهة إقالة ترامب

القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

واشنطن ـ شاهر زكريا |
وافق المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي، أخيرا على الإدلاء بشهادته خلال جلسة علنية أمام مجلس الشيوخ، كما أعلن مسؤولو لجنة الاستخبارات في المجلس. وتوقع مسؤولون في لجنة المخابرات أن يكون ذلك بعد يوم إحياء يوم الذكرى الأميركي، والمصادف في الـ29 من الشهر الجاري. وقال رئيس اللجنة السيناتور الجمهوري، ريتشارد بور: «آمل في أن يوضح كومي في نظر الأميركيين الأحداث الأخيرة، التي تناقلتها وسائل الإعلام»، والمتعلقة باتهامات التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.
يذكر أن ترامب أقال كومي الأسبوع الماضي، وقد التزم الأخير الصمت تماما، وكان رافضا الإدلاء بشهادته، لكنه عدل عن ذلك وأعلن موافقته.
في السياق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مسؤول في إدارة ترامب، أن الرئيس قد وصف جيمس كومي بـ«المجنون»، بعد يوم على إقالته خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المكتب البيضاوي، مضيفا: «لقد تعرضت لضغط كبير بسبب روسيا، والآن تخلصت من ذلك الضغط بعد إقالتي لكومي». وبينت الصحيفة أن ذلك موثق لدى المسؤول، الأمر الذي جعلن الكونغرس، وتحديدا أعضائه الديموقراطيين يطالبون بهذه الوثيقة.
في غضون ذلك، بدأ محامو البيت الأبيض البحث في إجراءات مواجهة إقالة الرئيس ترامب، في محاولة للتحضير والتجهيز لما قد يواجهونه من قبل الديموقراطيين في الكونغرس، فيما يعتقد البيت الأبيض أنه من الصعوبة حدوث ذلك. وقال مسؤولون في البيت الأبيض، أمس، إن الرئيس لديه دعم وولاء كبيرين من حلفائه الجمهوريين في الكونغرس، الذين يشكلون الأغلبية.
لكن محامي ترامب بدأوا باستشارة خبراء حول الإقالة والقوانين والقواعد لذلك، كما بدأوا بجمع المعلومات حول كيفية عمل تلك الإجراءات ومواجهتها في حال حدوثها. ونفى البيت الأبيض ذلك تماما.
يذكر أن القاعدة الديموقراطية للحزب الديموقراطي قد بدأت باتخاذ لهجة مخففة ومتراجعة عن ترديدها لإقالة الرئيس ترامب، بحجة أن ذلك سابق لأوانه.
في سياق آخر، طالب السيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية جون ماكين بطرد السفير التركي لدى واشنطن، مؤكدا أن ما قام به رجال الأمن الأتراك من تعامل وحشي غير حضاري مع المتظاهرين خارج منزله.

مصر 24 : - اخر الاخبار - محامون يحتاطون لمواجهة إقالة ترامب مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار - محامون يحتاطون لمواجهة إقالة ترامب".

0 تعليق