اخر الاخبار - الحجاج يرمون جمرة العقبة بأول أيام عيد الأضحى

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

بدأ ضيوف الرحمن، اليوم الجمعة، بعد توجههم إلى منى برمي جمرة العقبة اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن ثم نحر الهدي، ثم الحلق أو التقصير، يليه التوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة.
يذكر أن رمي الجمرات من الأعمال الرئيسية في الحج، ويرمي الحاج أول الجمرات يوم العيد، وهي الجمرة التي تلي مكة، ويقال لها جمرة العقبة، والتي ترمى في أول أيام العيد، ابتداء من وقت الضحى وحتى غروب الشمس.
أما المتعجلون ممن شملتهم الأعذار فإنهم يسارعون برميها في النصف الأخير من ليلة النحر. وتُرمى الجمرات السبع التي كان الحاج قد جمعها من مزدلفة واحدة بعد واحدة ويكبر مع كل حصاة.
أما في أيام التشريق فيرمي الحاج ثلاث جمرات: الكبرى، والوسطى، والصغرى، كل واحدة منهن بسبع حصوات، يكبر مع كل حصاة، وذلك لمن لم يتعجل.
أما إن لحق الحاج عجزٌ، أو مرضٌ، أو كانت به علّةٌ، أو حبسه شيءٌ عن الرمي في وقت الرمي الذي هو بين الزوال والغروب جاز له الرمي في الليل حتى بعد منتصف الليل.

مصر 24 : - اخر الاخبار - الحجاج يرمون جمرة العقبة بأول أيام عيد الأضحى مصدره الاصلي من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار - الحجاج يرمون جمرة العقبة بأول أيام عيد الأضحى".

قد تقرأ أيضا