اخبار الفن انطلاق «وصفوا لي الصبر» لعمر طاهر على «TeN» مارس المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - لاقتراحات اماكن الخروج

تشهد قناة TeN الفضائية المصرية انطلاق البرنامج الجديد «وصفوا لي الصبر – عن الكتابة وأهلها» للكاتب والأديب عمر طاهر في شهر مارس المقبل.

من جهته قال الإعلامي نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة TeN، إن انطلاق البرنامج الجديد يأتي في إطار خطة التطوير الدائم لمحتوى القناة وتطوير شاشة TeN لتلبي كافة احتياجات الجمهور المتلقي، لينضم «وصفوا لي الصبر» إلى الخريطة البرامجية لقناة TeN، حيث من المقرر إذاعة «وصفوا لي الصبر – عن الكتابة وأهلها» كل يوم جمعة في الساعة الثامنة مساء بدءًا من 2 مارس المقبل.

ومن جانبه قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، مدير عام قناة TeN، إن برنامج الكاتب عمر طاهر الجديد عبارة عن حلقات وثائقية تبحث وتتحاور مع أهم الأسماء المصرية في مجال الكتابة، للوصول إلى سر «الكتابة الحلوة» في مصر، وما الذي يجعله شغوفا بكاتب ما دون آخر، وعن الفرق بين الذوق الشخصي والتقييم الموضوعي عند التعامل مع أي فن.

«وصفوا لي الصبر» (عن الكتابة وأهلها) هو ورشة فنية، تحاول إعادة صياغة كل ما له علاقة بالكتابة والقراءة والنشر والثقافة واكتشاف العالم، من خلال الحوار والبحث وتسعى لاكتشاف مفاتيح الكتابة الحلوة وعيوب الطريقة التي تقرأ بها مصر ومأساة أن يكون الواحد كاتبا في العالم الثالث.

البرنامج يفتش عن المجهول من أسرار صنعة الكتابة وما أفسده وأصلحه الناشر المصري، تحاول أن تفهم لماذا أصبح القارىء ديكتاتورًا، وأن تعرف عما يفتش القارىء عند الكاتب، عن الطريقة التي يمكن للكاتب أن يصنع بها شعبية في مصر،عن أكذوبة البيست سيلر وتضليل الجوائز وغياب النقاد، عن قفلة الكاتب وأزماته المادية ومهارة الحذف ومصادر الأفكار واللحظات التي تنقلب فيها الكتابة من «منحة» إلى «محنة» أو العكس.

يشار إلى أن قناة TeN (تردد 11430 رأسي) مصرية الهوي والهوية، شاملة وجامعة لكل الاّراء والأفكار والتوجهات التنويرية، تقدم إعلامًا سماته الموضوعية والمهنية وبشكل جذاب ومشوق وفق أحدث التقنيات الفنية، وتعمل القناة على تقديم «الإعلام البديل»، الذي يرتكز على محاور التنوير، وخلق حالة من الوعي العام كما تجمع في محتواها بين توصيل الحقائق والترفيه لمختلف أطياف المشاهدين، كما تهدف القناة إلى خلق ذراع أكاديمية للارتقاء بمستوي العاملين بها وتقديم الدعم التدريبي لكافة الجهات ذات الصِّلة بصناعة الإعلام.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الفن انطلاق «وصفوا لي الصبر» لعمر طاهر على «TeN» مارس المقبل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق