الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: وزير البترول: 517 مليار جنيه قيمة دعم الوقود خلال 5 سنوات

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن إجمالي دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال السنوات الـ5 الماضية بلغ 517 مليار جنيه لم يستفد منها المستحقون الحقيقيون للدعم، بخلاف العديد من التداعيات السلبية على البعدين الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف الملا، أنه على الرغم من أن دعم المنتجات البترولية أقر في الأساس لحماية البعد الاجتماعي، فإن الواقع يؤكد أن هذا الدعم كان أكبر عامل سلبي يعيق تحقيق العدالة الاجتماعية داخل المجتمع في ظل استفادة الفئات الأعلى دخلا والأكثر قدرة من الجانب الأعظم من الدعم الموجه للمنتجات البترولية والغاز الطبيعي، بينما لا تستفيد الفئات الأقل دخلا إلا بالنسبة الأقل وهو الأمر الذي تؤكده كل الدراسات والتقارير عن الدعم.

وأعلنت وزارة البترول، اليوم، قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار المنتجات البترولية ليباع بنزين 80 بـ5:50 قرش، وبنزين 92 بـ6:75 قرش، والسولار 5:50 قرش، وبنزين 95 بـ7:75 قرش، وسعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي بـ50 جنيها.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وزير البترول: 517 مليار جنيه قيمة دعم الوقود خلال 5 سنوات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا