الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: وكيل النواب يشيد بقرار السيسي "الإنساني" بالإفراج عن كل الغارمات

أشاد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإفراج عن أكثر من 960 غارمة وغارمة، ضمن العفو الرئاسي، وتكفل صندوق تحيا مصر بسداد ديونهم والبالغة أكثر من 30 مليون جنيه، مؤكدًا أنه قرار إنساني أسعد الشعب المصري في أول أيام العيد.

وأكد وهدان، في بيان صحفي له اليوم، أن الرئيس السيسي هو "أب وإنسان لكل الأسر المصرية وقراره فيه إدراك كبير لحجم المعاناة للأسرة المصرية التي تعولها امرأة، مشيرًا إلى أن بعض النساء قد تسجن بسبب مبالغ مالية زهيدة لا تتعدى الآف جنيها.

وأشار "وكيل النواب" إلى أنه تقدم بمشروع قانون الغارمات ويناقش في اللجنة التشريعية لتعديل القانون والعقوبة، مشددًا إلى ضرورة وجود حل حقيقي وفوري لمشكلة الغارمات والعمل على مواجهتها بأقصي سرعة، ولا سيما أن بعض الغارمات تكلف الدولة بوجودها في السجن أضعاف المبلغ التي حبست لأجله.

وكان الرئيس السيسي قد كلف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونيات كافة الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر.

وكتب الرئيس عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "وجهت اليوم وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهم من صندوق "تحيا مصر"، كما أكدت على ضرورة أن يقضين أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن".

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: وكيل النواب يشيد بقرار السيسي "الإنساني" بالإفراج عن كل الغارمات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا