وكالات عالمية بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال ومبادرة رواد النيل لدعم مشروعات الشباب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري اليوم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين معـــرضاً للصناعات المغذية لمجموعة شركات العربي والتى تعد أحد النماذج الناجحة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمقر الجمعية بالجيزة.

ووقعت جمعية رجال الأعمال بروتوكول تعاون مع جامعة النيل لدعم مبادرة رواد النيل التي تستهدف مساندة الشباب في تحويل افكارهم إلى فرص استثمارية وتمويل مشروعات الشباب والتحول إلى الصناعات المغذية للصناعات الكبرى من خلال برامج إعادة تصمييم المنتجات باستخدام الهندسة العكسية.

وقع البروتوكول كل من المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية وهبة لبيب المدير التنفيذى لمبادرة رواد النيل التابعة لجامعة النيل.

وقال المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية والمنسق العام للمعرض، أن جمعية رجال الأعمال تدعم توجه الدولة نحو احداث تنمية حقيقية للاقتصاد المصرى من خلال نشر الوعى بين الشباب بأهمية ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد أهم عوامل نجاح التنمية الاقتصادية في كثير من دول العالم، مشيراً إلى وجود العديد من منظمات التمويل مستعدة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاضافة إلى دعم برامج التدريب والجودة.

وأضاف الشافعى، أن معرض العربى للصناعات المغذية هو بداية لعقد سلسلة من المعارض بالتعاون مع شركات الأعضاء بالجمعية بهدف تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحل المشاكل التي تواجه الشباب في الحصول على التمويل المناسب والتدريب بالاضافة إلى تسويق منتجاتهم داخل شركات اعضاء الجمعية.

وأشار إلى أن المعرض يعد أحد التوصيات التي صدرت عن ندوة «المشروعات الصغيرة والمتوسطة... الطريق إلى التنمية الاقتصادية» التي عقدتها الجمعية يوم 28 نوفمبر العام الماضى بالاضافة إلى اقتراح أنشاء شركة عملاقة لتصدير وتسويق منتجات SME`s من خلال التعاقد مع عدد كبير من تلك المشروعات وتصديرها إلى افريقيا والشرق الاوسط واوروبا.

وأضاف الشافعى أن الجمعية تهدف من خلال هذه المعارض إلى تعريف الشباب من العاملين في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو الراغبين في ايجاد فرص للعمل في هذا القطاع على مدخلات الإنتاج الخاصة بالشركات الكبرى لتشجيعهم لإنتاج تلك المدخلات، بالإضافة إلى المساعدة في تسويق منتجات المشروعات الصغيره والمتوسطة.

وقال المهندس محمود سامى مدير إدارة بالإدارة الهندسية لمجموعة شركات العربى، أن الشركة لديها رغبة في التعاقد مع أكبر عدد من الموردين للصناعات المغذية لمجموعة شركات العربى لتلبية احتياجات الطاقة الانتاجية الكبرى من متطلبات الصناعات المغذية بهدف تعميق التصنيع المحلى.

اضاف سامى، إلى أن المجموعة ستقوم بدعم برامج التدريب لمورديها من المشروعات الصغيرة والمتوسطة لزيادة الجودة ومضاعفة الطاقة الانتاجية بما يتوافق مع معايير الصناعة والجودة داخل شركات العربى.

وقالت هبة لبيب المدير التنفيذى لمبادرة رواد النيل التابعة لجامعة النيل، أن المبادرة تقوم على عدة محاور لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع البنك المركزى وعدد من البنوك، ومنها مركز تطوير الأعمال ويساهم فيها 11 بنكاً وتختص بإستيفاء الأوراق المطلوبة ودراسات الجدوى للحصول على التمويل المناسب.

اضافت لبيب، أن المحور الثانى لرواد النيل هو بيت التصمييم ويعمل على تطوير منتجات الشباب وإعادة تصميمها بإستخدام الهندسة العكسية بدعم من البنك المركزى بالاضافة إلى برامج التصمييم من اجل التصنيع وهى 4 برامج تشمل التوعية بالفرص الاستثمارية المتاحة (زراعى – صناعى) وبرامج لعرض مشاريع جاهزة على الشباب والتحول إلى الصناعات المغذية بالاضافة إلى برامج التدريب والتأهيل والشمول المالى للحصول على الخدمات بكافة محافظات الجمهورية.

وقال مسعد محى الدين مدير تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى أن البيئة اصبحت مواتية الآن للتوسع في مشروعات الشباب خاصة في ظل توجه الدولة والمؤسسات المالية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها مبادرة البنك المركزى الـ5%، مشيراً إلى أن البنك الأهلى يدعم مبادرة رواد النيل التي تستهدف تمويل برامج تحسين الجودة وتعظيم الانتاجية لمشروعات الرواد بالاضافة إلى توفير خطوط تمويلية بأقل التكاليف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (المصرى اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "وكالات عالمية بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال ومبادرة رواد النيل لدعم مشروعات الشباب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق