مبعوثة أممية: السودان أوشك على إكمال تنفيذ خطة حماية الأطفال في مناطق النزاعات

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: أعلنت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة لحماية الأطفال في مناطق النزاعات فرجينيا جامبا، أن السودان على وشك أن يكمل تنفيذ الخطة الأممية في هذا الشأن، مشيدة بتعاون الخرطوم والتزامها بمطلوبات تنفيذ الخطة المشتركة .

وأشارت جامبا - خلال لقائها مع نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي- إلى التعاون الذي أبداه السودان في تنفيذ خطة العمل المشتركة، وتكوين اللجنة الفنية رفيعة المستوى ومباشرة عملها في حماية الأطفال .

وأوضحت أهمية وضع المزيد من الجهود لمراجعة إجراءات تنفيذ الخطة وفقًا للمعايير الدولية لتسليم الأطفال وإدماجهم في المجتمع وتقوية الرسائل العامة حتى لا يتم تجنيدهم مرة أخرى .

وطالبت جامبا،الحكومة السودانية، بإنشاء لجنة دائمة لمنع الاعتداء على الأطفال ، وأن يقود السودان مبادرة تجعل منه النموذج في القارة الأفريقية من خلال منتدى لحماية الأطفال على مستوى دول "إيجاد".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مبعوثة أممية: السودان أوشك على إكمال تنفيذ خطة حماية الأطفال في مناطق النزاعات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق