أمريكا لتركيا: اقرأوا قرار وقف إطلاق النار في سوريا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدي البلد: حثَّت المتحدة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت تركيا على قراءة قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر منذ أيام، والمتعلق بوقف إطلاق النار في سوريا.

وعلق موقع "تركيش مينت" التركي المعارض أن نويرت تجنبت التصريح بضرورة التزام تركيا بقرار مجلس الأمن.

وتأتي تلك التصريحات في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، وردا على سؤال أحد الصحفيين عن أي الأجزاء من سوريا التي تشتمل عليها قرار وقف إطلاق النار، أجابت نويرت أن القرار ينطبق على كل مناطق سوريا، باستثناء العمليات ضد منظمات إرهابية معينة مثل القاعدة وداعش وعفرين، حيث تحارب فيها تركيا ضد وحدات حماية الشعب الكردي، وهي داخل سوريا، وعندما ضغط عليها الصحفيون قالت أنها تحض تركيا للرجوع إلى هذا القرار وقراءته".

وقد أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بكير بوزداغ يوم الأحد أن وقف إطلاق النار الذي يستمر 30 يوما عبر سوريا ليس له تأثير على العملية التي تتعقبها تركيا في عفرين، واضاف أن أنقرة ستواصل محاربة ما وصفه بالإرهابيين.

ووزعت تركيا قوات الشرطة الخاصة في عفرين شمال غرب سوريا يوم الاثنين من أجل معركة تخوضها أنقرة ضد الأتراك استمرت لخمسة أسابيع.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أمريكا لتركيا: اقرأوا قرار وقف إطلاق النار في سوريا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق