الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم ​بعثة الحج تتفقد مخيمات حجيج غزة ومشعري عرفات ومنى

اخبار فلسطين اليوم حيث تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية حسن الصيفي برفقة وفد من البعثة الفلسطينية للحج، المخيمات المخصصة لحجاج قطاع غزة في مشعري عرفات ومنى للاطمئنان على مدى جاهزية المخيمات لاستقبال الحجيج أثناء تأدية المناسك.

وقال الصيفي خلال الجولة التفقدية إن: "هذه الجولة للمخيمات تأتي من أجل الاطمئنان على تجهيز الخيام وترتيبها وتوفر الخدمات المطلوبة كالكهرباء والمياه والمكيفات والمراوح والحمامات".

وأضاف: "من خلال تجربتنا في عرفات الأعوام الماضية واجهنا بعض الإشكالات لها علاقة بالكهرباء والمياه"، مؤكدًا أن البعثة ستخاطب الجهات السعودية المختصة حتى لا تتكرر الإشكالات.

ونوه وكيل وزارة الأوقاف أن إلى أن طواقم البعثة لديها تجربة كبيرة في كيفية التعامل مع المعيقات والإشكالات في موسم الحج.

وأشار إلى أنه سيتبع هذه الجولة التفقدية زيارة للمخيمات بعد عدة أيام للتأكد من توفر جميع الخدمات اللازمة وأنها على جاهزية كاملة لاستقبال الحجيج.

من جانبه، أوضح مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف عادل الصوالحة أن مخيم عرفات المخصص لحجاج القطاع جيد، "وهناك مشكلة أساسية تكمن في مخيم منى".

وبين صوالحة أن مساحة قطعة الأرض المخصصة لحجاج غزة في مخيم منى هي ذاتها التي كانت العام الماضي ولم يتم زيادة المساحة رغم زيادة عدد حجاج القطاع بنحو 380 حاج في هذا العام مما سيشكل عبءً إضافيًا.

ولفت إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الحج السعودية من أجل الحصول على مساحة إضافية في مخيم منى للتغلب على مشكلة الازدحام في الخيام خلال المبيت في منى.

ويبلغ عدد حجاج قطاع غزة لهذا العام 3321 حاجًا وحاجة توجهوا جميعًا إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم ​بعثة الحج تتفقد مخيمات حجيج غزة ومشعري عرفات ومنى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا