الارشيف / وكالات / بوابة الشروق

اخبار العالم الناخبون الكوريون الجنوبيون يصوتون في الانتخابات المحلية - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

اخر الاخبار- توجه الناخبون في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية والانتخابات التكميلية البرلمانية، التي ينظر إليها على أنها استفتاء حول إدارة الرئيس الليبرالي مون جاي إن، طبقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وتجرى الانتخابات لشغل 4016 من المناصب الإدارية والتشريعية والتربوية المحلية، بينما سيتم شغل 12 مقعدًا برلمانيًا شاغرًا في الانتخابات التكميلية البرلمانية.

وبدأ التصويت في الساعة السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي، ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة السادسة مساءً في 14134 مركز اقتراع على الصعيد الوطني، ووفقًا للجنة الانتخابات الوطنية فإن عدد الناخبين المؤهلين يبلغ 42.9 مليون.

وذكرت «يونهاب»، أن هذه هي المرة الأولى، التي يتم فيها إجراء نوعين من الانتخابات في وقت واحد، وذكرت اللجنة أن نسبة المشاركة في فترة التصويت المبكرة التي استمرت يومين بلغت 20.14% وهي أعلى من نسبة 11.5% في الانتخابات المحلية لعام 2014.

ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يحقق الحزب الديمقراطي الحاكم فوزا كاسحا على خلفية الدعم العام القوي للرئيس مون واتجاهه للسلام مع كوريا الشمالية.

ويبدو أن تأثير الحدث غير المسبوق بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الذي عقد أمس في سنغافورة، قد ظهر بالفعل في الانتخابات المحلية، حيث ينظر إلى التقارب في شبه الجزيرة الكورية على أنه يأتي لصالح لليبراليين.

وبعد الإطاحة بالرئيسة السابقة باك كون هيه، في العام الماضي، بسبب فضيحة فساد، لا يزال حزب المعارضة يعاني من انخفاض الدعم الشعبي.

هذا المحتوي ( اخبار العالم الناخبون الكوريون الجنوبيون يصوتون في الانتخابات المحلية - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا