اخبار العالم اليوم : الشرطة الألمانية تعثر على مواد كيماوية مشبوهة في شقة سكنية بكولونيا

dw 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار العالم اليوم حيث في عملية أمنية كبيرة استعدت تدخل قوات أمن متخصصة في الحوادث الكيماوية، عثرت الشرطة الألمانية في إحدى الشقق بعمارة سكنية في مدينة كولونيا، على مواد يشتبه في كونها سامة، وأوقفت صاحب الشقة التونسي الجنسية وزوجته.

أوقفت الشرطة الألمانية في مدينة كولونيا مساء أمس (الثلاثاء 12 يونيو/ حزيران 2018) رجلا تونسيا (29 عاما) وزوجته، بعد العثور على "مواد" يعتقد أنها سامة في شقتهما. وذكرت تقارير إعلامية أنه لا يمكن في المرحلة الحالية من التحقيق استبعاد أي سيناريو، بما في ذلك الخلفية الإرهابية.

واستلم المدعي العام الاتحادي التحقيق في القضية لصلتها بأمن الدولة. ونقل موقع صحيفة "كولنارشتات أنتسايغر" عن المتحدثة عن مكتب الادعاء العام أنه "يتم حاليا التحقيق مع الرجل، في تهم تتعلق بالتحضير لاعتداء يهدد أمن الدولة".  وتابعت أنه حاليا "لا يمكن إبعاد خلفية إرهابية"، مشيرة في الوقت ذاته بأن مجموعة من الخبراء تعمل على تحليل المادة المعنية.

من جهته، قال آندري فاسبيندر المتحدث باسم شرطة كولونيا "لقد قررنا التدخل بشكل سريع لردع أية مخاطر، رافضا ذكر تفاصيل إضافية حول الحادث". وقامت الشرطة أيضا بتفتيش شقة مجاورة في نفس الحي التي كانت خالية وقت اقتحامها، وليس من الواضح بعد عما إذا كانت الشرطة قد عثرت على مواد محظورة فيها.

ح.ز/ و.ب (د.ب.أ)

  • Deutschland GSG 9 (picture alliance/dpa/Hannibal)

    GSG9: فرقة النخبة الألمانية لمكافحة الإرهاب

    مستعدون للتعامل مع الحالات الصعبة

    فرقة الـ GSG9، وهو مختصر لعبارة (مجموعة حماية الحدود 9)، أنشئت في سنة 1972 بعد أن فشلت الشرطة الألمانية النظامية في إنقاذ رهائن إسرائيليين اختطفهم ارهابيون فلسطينيون في أولمبياد ميونيخ. وكان تشكيلها مثيرا للجدل، حسب بعض السياسيين في ألمانيا الذين وجدوا فيها بقية من قوات أس أس النازية سيئة الصيت.

  • Lufthansa Landshut 1977 - 2017Rückkehr der Landshut-Geiseln nach Frankfurt (picture-alliance/dpa/dpaweb)

    GSG9: فرقة النخبة الألمانية لمكافحة الإرهاب

    بناء سمعة طيبة

    أول مهمة تولتها الـGSG9، نعتت بـ"عملية النار السحرية". وقد أكسبتها سمعة طيبة. فبعد أن اختطف إرهابيون فلسطينيون طائرة "لوفتهانزا" سنة 1977، تمكن فريق الأمن العام9، من إنقاذ الركاب في عملية مدتها سبع دقائق، بمقديشو. وأصيب، حينها، عضو من المجموعة، بالإضافة إلى مضيفات بجراح، بينما قتل ثلاثة من أصل أربعة خاطفين. وللأسف، قتل الطيار قبل الشروع بالعملية.

  • Deutschland Ulrich Wegener gestorben | Verleihung des Bundesverdienstkreuzes 1977 (imago/Sven Simon)

    GSG9: فرقة النخبة الألمانية لمكافحة الإرهاب

    مكافأة على مهمة منجزة

    "أولريش فيغنر"، واحد من الأعضاء المؤسسين لـ GSG9، حصل على شهادة استحقاق من الحكومة الألمانية بعد تلك العملية الناجحة.وصار يلقب بـ"بطل مقديشو". توفي في 28 ديسمبر/ كانون الأول2017، عن عمر ناهز الـ88 عاما. ولم يكن أبدا معجبا بلقبه؛ بل كان يردد دائما: "قمنا بالمهمة معا."

  • G8-Gipfel in Heiligendamm 2007 | GSG9 Patrouille (Getty Images/A. Hassenstein)

    GSG9: فرقة النخبة الألمانية لمكافحة الإرهاب

    حاضرون في البحر...

    ينشط فريق GSG9 لأداء عمله في حالات احتجاز الرهائن، وحالات الإرهاب والقيام بتفجير القنابل. ولكنه يعمل أيضا لتأمين المواقع، كما ظاهر في الصورة الملتقطة عشية قمة G9 (مجموعة الدول الصناعية الثمانية) عام 2007 في مدينة هايليغندام الشمالية.

  • Deutschland GSG 9 (picture-alliance/U. Baumgarten)

    GSG9: فرقة النخبة الألمانية لمكافحة الإرهاب

    ...كما هم جاهزون على الأرض

    معظم عمليات الـ GSG9 سرية، ويقال إنها شاركت في أكثر من 1900 عملية منذ تأسيسها. ويقع مقرها حاليا في مكانٍ ما بمدينة زانكت أوغستين الغربية، بالقرب من العاصمة الألمانية السابقة، بون.

  • Deutschland Übung der Bundespolizei für Terroranschlag (picture alliance/dpa/J. Carstensen)

    GSG9: فرقة النخبة الألمانية لمكافحة الإرهاب

    تدريب دائم

    يخضع أعضاء فريق الـ GSG9، لتدريب صارم تؤخذ فيه كل الاحتمالات بعين الاعتبار. وهنا يتعاملون مع هجمات إرهابيين مسلحين في محطة للسكك الحديدية. ويتم حاليا وضع خطط لتوسيع الوحدة بمقدار الثلث ومنحها مقرا آخرا في العاصمة برلين. وعلى الرغم من أن عدد أفرادها يبقى سريا، إلا أن وسائل الإعلام تقدره في حدود 400 عنصراً. تيموثي جونز/ مريم مرغيش


هذا المحتوي ( اخبار العالم اليوم : الشرطة الألمانية تعثر على مواد كيماوية مشبوهة في شقة سكنية بكولونيا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( dw )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو dw.

أخبار ذات صلة

0 تعليق