الارشيف / وكالات / الشبيبة - عمان

اخبار عمان اليوم الحمراء.. حركة شرائية نشطة قبيل العيد

اخبار عمان اليوم حيث الحمراء- طالب بن علي الخياري

شهدت هبطة عيد الفطر المبارك في سوق الحمراء خلال الأيام الفائتة حركة تجارية نشطة، حيث توافد عامة الناس منذ الصباح الباكر إلى سوق الولاية ومن متخلف ولايات وقرى محافظة الداخلية، وذلك بغرض شراء الماشية من الأغنام والأبقار ولحجز مواقعهم في عرصة المناداة، إذ تم جلب أعداد من الماشية من مختلف قرى الولاية والتي تميزت بالسلالة العريقة وخاصة تلك التي تم جلبها من جبل شمس والجبل الشرقي وجبل الكور.

وتحدث خلفان بن محمد العبري قائلا: "هبطة الحمراء معروفة منذ زمن بعيد وخاصة أيام العيد فهي من أنشط الأسواق في مثل هذه المناسبات سواء من ناحية البيع أو الشراء، حيث تكون الهبطة منذ الصباح تحظى بإقبال كبير على شراء ذبائح عيد الفطر السعيد".

وأضاف: أن "أسعار الأغنام تفاوتت ما بين 80 ريالا عمانيا إلى 316 ريالا، وأما أسعار الأبقار فقد تفاوتت أسعارها ما بين 350 ريالا إلى 600 ريالا.

وقد سجلت الهبطة في اليومين الفائتين مستوى مرتفعا من القوة الشرائية من حيث عدد الأغنام والأبقار والتي وصلت في مؤشر التسجيل بالعرصة، من جهة أخرى فقد شهدت محلات الولاية التجارية ومنها المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية بمختلف أنواعها والحبوب والأرز والبهارات والبقوليات وأغراض سفرة العيد وبيع الأواني ومواد النظافة حركة شرائية ملحوظة، كما شهدت محلات بيع الخضار والفاكهة والحلوى العمانية والتي تسجل أكبر نسبة إقبال على شرائها، حيث يقوم عامة الناس بشراء كميات كبيرة من الحلوى وآخرون يقومون بحجز كميات أخرى لقرب العيد، وبذلك سجلت الحلوى العمانية بولاية الحمراء أعلى نسبة شرائية، ونشاط في محلات بيع الأحذية والهدايا والملابس الجاهزة.

هذا المحتوي ( اخبار عمان اليوم الحمراء.. حركة شرائية نشطة قبيل العيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الشبيبة - عمان )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الشبيبة - عمان.

قد تقرأ أيضا