ليبيا اليوم المتحدث باسم اللواء السابع يعلن عن شرطهم لقبول وقف إطلاق النار بشكل تام

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – رحب مسؤول المكتب الإعلامي للواء السابع سعد الهمالي بأي مبادرة تقضي لحقن الدماء وحفظ المدنيين وذلك فى أول تعليق رسمي منه منذ الإعلان مساء الجمعك عن هدنة لوقف إطلاق النار .

وفى تصريح تابعته المرصد عبر قناة ليبيا لكل الاحرار بوقت مبكر من صباح اليوم السبت قال الهمالي إنهم يرحبون بأي مبادرة لحقن دماء المدنيين والمنتمين للكتائب المسلحة في طرابلس شرط حل هذه الكتائب وإنهاء وجودها .

وفى شأن ذي صلة أعلن رئيس غرفة عمليات قوات “ البنيان المرصوص “ التابعة للمجلس الرئاسي اللواء بشير القاضي بدء دخولهم الى العاصمة طرابلس على خلفية الاشتباكات الدائرة فيها .

وفى تصريح لقناة النبأ الفضائية بوقت متأخر من مساء الجمعة قال القاضي ان قواتهم تدخل طرابلس بتكليف من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بهدف تأمين العاصمة .

واعلن اللواء السابع من خلال بيان متلفز نشره فى وقت سابق من مساء الجمعة عزمه الاستمرار فى عمليته الى حين القضاء على ماوصفها بالمليشيات والعصابات المسيطرة على المجلس الرئاسي .

وكان رئيس المجلس الرئاسي قد أصدر قراراً صباح أول أمس الخميس يقضي بتكليف المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى للفصل بين المتنازعين فى طرابلس على أن تنسحب قوتهم بحلول 30 سبتمبر الجاري .

ومن جهته أعلن وزير الداخلية بحكومة الوفاق العميد عبد السلام عاشور دخول هدنة وقف إطلاق النار جنوبي طرابلس برعاية بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا حيز النفاذ .

وفى تصريح له تابعته المرصد عبر قناة ليبيا روحها الوطن كشف العميد عبد السلام عاشور عن إن هدنة وقف إطلاق النار قد دخلت حيز التنفيذ فعلياً على تمام الساعة العاشرة من ليل الجمعة .

وأضاف وزير داخلية الوفاق فى تصريحه المقتضب بأن هذه الهدنة تقتصر الآن على الوقف الفوري لإطلاق النار دون أن يعلن عن أي تفاصيل إضافية لتثبيتها .

ومن خلال تصريح آخر له فى وقت سابق من نهار الجمعة تابعته قال عاشور ان لجان المصالحة تواصل سعيها لتثبيت وقف إطلاق النار من خلال التواصل مع جميع الأطراف.

وأشار بأن بعثة الأمم المتحدة تعمل مع لجان المصالحة لتثبيت وقف إطلاق النار كاشفاً عن إحتمال وصول وفد أممي إلى مدينة ترهونة لمناقشة هذه الأمور .

وعن دور قوات الداخلية ، ختم وزير داخلية الوفاق بأن القوات العسكرية هي من ستتدخل لفض النزاع بين الأطراف المتحاربة على ان تتمركز قوات أجهزة الداخلية في المواقع الأمنية المكلفة بها.

وفى سياق متصل ، أعلنت كتيبة النواصي التابعة لوزارته مساء الجمعة إلتزامها التام بالاتفاق على ان تستمر فى التمركز فى محاورها الحالية التي تشهد إشتباكات منذ مطلع الاسبوع الماضي .

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم المتحدث باسم اللواء السابع يعلن عن شرطهم لقبول وقف إطلاق النار بشكل تام ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق