الارشيف / وكالات / طقس فلسطين

مصر24 - أكاذيب علمية خدعت العالم بأكمله !

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

لقد أصبح اليوم العلم أمراً أساسياً في حياتنا ولا يمكننا الاستغناء عنه، لكن كما جرت العادة لطالما وجدت الفضائح في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والعسكرية والجنسية وللأسف العلمية أيضاً.

تعرف معنا في هذا المقال على أشهر الفضائح العلمية التي خدعت العالم كله!

1. تشريح الكائن الفضائي:

b3351008b9.jpg
تشريح جثة الكائن الفضائي

في عام 1995م اكتشف راي سانتيلي صور لعملية تشريح جثة كائن فضائي وقال أن هذه الصور التقطت في عام 1947م، تحداه الجميع ليثبت صحة هذه الصور وبقي الأمر محيراً للعامة حتى عام 2006م عندما اعترف سانتيلي أن الصور مجرد خدعة لتسويق فيلم سينمائي.

2. الإنسان الأول على الأرض:

1e066b01c6.jpg
إنسان بلتداون

في عام 1912م اكتشف تشارلز داوسون جمجمة قال أنها تعود للإنسان الأول على سطح الأرض وقد تم اعتبار هذه الجمجمة دليل على الرابط بين البشر والقرود، في عام 1950م فحص العلماء الجمجمة ووجدوا أن الجزء العلوي فقط عمره 50 سنة أما عظام الفك ليست إلا عظام فك أحد القرود منذ بضعة عقود وأن الأمر كله عبارة عن خدعة.

3. عملاق مدينة كارديف:

aa7fb1ab10.jpg
عملاق مدينة كارديف

اكتشف بعض العمال جثة متحجرة لعملاق بطول 3 متر، إلا أنه تبين أن هذا العملاق ليس إلا خدعة عندما قام شخص يدعى جورج هال بمقاضاة صاحب الاكتشاف من أجلإثبات أن العملاق حقيقي.

4. آلة لا تتوقف على الإطلاق:

f1503eb2cc.jpg
آلة الحركة الدائمة

في عام 1813م اخترع تشارلز ريذيفير آلة لا تتوقف على الإطلاق عن الحركة، إلا أن المهندس روبرت فولتون تحداه بأنه سيعرف سرها، وبالفعل اكتشف أن السر هو مجرد رجل داخل الآلة يقوم بتحريكها طوال الوقت.

 

5. الحياة على القمر:

7502d06d8e.jpg
الحياة على القمر

ظهرت عدة مقالات في جريدة نيويورك سن تتحدث عن اكتشافات الفلكي جون هيرشل عن الكواكب والفضاء بالإضافة إلى أن هذه المقالات أوضحت أن هيرشل استطاع حل مشكلات فلكية مستعصية واكتشف الحياة على سطح القمر؛ تبين لاحقاً أن هذه المقالات كاذبة وأن جون هيرشل لم يسمع بهذه المقالات من الأساس.

6. الصخور الكاذبة:

043ec39075.jpg
صخور (يوهان بيرنجر-Johann Beringer) الكاذبة في 1725

اكتشف يوهان بيرنجر وهو أستاذ ألماني في جامعة فورتسبورغ مع طلابه مجموعة من الحجارة المنقوشة واعتقد أن هذه الحجارة من زمن طوفان النبي نوح، إلا أنه تبين لاحقاً أن هذه الحجارة صنعت من قبل زملاء بيرنجر بدون أن يعلم بذلك.

 

7. قبيلة تساداري:

95cf398dcc.jpg
قبيلة تساداري

اكتشف الوزير الفلبيني مانويل إليزالد قبيلة تعيش في جزيرة مينداناو، وقال أن هذه القبيلة تعيش في الأدغال وتلبس أوراق الأشجار وتستعمل الأدوات الحجرية، وقام الوزير بمنع أي شخص من العامة أو العلماء بالاقتراب من المنطقة لحماية القبيلة؛ لاحقاً تسلل صحفيان إلى المنطقة التي تتواجد فيها القبيلة وتبين أنهم مجموعة من الأشخاص الذين يسكنون البيوت ويلبسون الملابس الحديثة ولا يستعملون أي أدوات حجرية على الإطلاق.


هذا المحتوي ( مصر24 - أكاذيب علمية خدعت العالم بأكمله ! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( طقس فلسطين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو طقس فلسطين.

قد تقرأ أيضا